الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

تعليمات لسكان غزة بشأن زيارة القدس في عيد الأضحى

حجم الخط
الصلاة في الأقصى
غزة-وكالة سند للأنباء

حددت الهيئة العامة للشؤون المدنية، اليوم الخميس، تعليمات زيارة مدينة القدس أيام عيد الأضحى للقادمين من محافظات قطاع غزة.

وقالت "الشؤون المدنية" في بيان مكتوب، إنه يتم دفع مبلغ 80 شيكل عن كل مسافر لشركة الباصات الناقلة (شركة أبو علبة)، والتي ستنقل المسافرين من أماكن التجمع وحتى مدينة القدس، ذهاباً وإيابًا.

وأضافت أن الشركة الناقلة ستصطحب المسافرين من الأماكن التالية: رفح (دوار العودة)، خانيونس (مفترق بني سهيلا)، دير البلح (موقف البلد)، المغازي (مفترق المغازي)، النصيرات والبريج (مفترق النصيرات أمام البنك الإسلامي)، غزة (ساحة الكتيبة)، شمال غزة (دوار الشيخ زايد).

وتابعت أن موعد انطلاق الحافلات يوم السفر سيكون في الأوقات التالية: رفح ( 4:30فجرًا)، خانيونس (4:45 فجرًا)، دير البلح (5:00 فجرًا)، المغازي (5:10 فجرًا)، النصيرات والبريج (5:15 فجرًا)، غزة (5:10 فجرًا)، شمال غزة (5:30 فجرًا).

ولفتت "الشؤون المدنية" الانتباه إلى أنه "يمنع إدخال الأغذية أو المشروبات أو الحلويات أو الكتب أو الذهب أو الأجهزة الإلكترونية".

وأضافت أن "التصريح مخصص لزيارة مدينة القدس فقط لا غير، لذلك يمنع منعًا باتًا مغادرتها لأي مكان آخر".

وشددت على الالتزام بكافة الضوابط والتعليمات والتوجيهات الصادرة للمسافرين أثناء السفر، وأثناء وصولهم إلى مدنية القدس.

وحثت أيضًا على الالتزام بالعودة إلى معبر بيت حانون (إيرز) في الوقت المحدد لذلك.

ومساء الإثنين، أعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية إقفال باب استلام طلبات التقدم من المواطنين بقطاع غزة للصلاة في المسجد الأقصى المبارك، وزيارات الأقارب.

وقالت "الشؤون المدنية" إنها اتخذت هذا القرار نظرا لمحدودية العدد الذي سمح به الجانب الإسرائيلي للصلاة في القدس (400 مصلي) ولزيارة الأقارب من الدرجة الأولى (500 زائر).

وأشارت في الوقت ذاته، إلى أن عددا هائلا من المواطنين تقدموا بطلبات للصلاة بالمسجد الأقصى، وزيارات الأقارب.

وتحرم سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الأولى في ديسمبر 1987 سكان قطاع غزة من الوصول لمدينة القدس للصلاة في المسجد الأقصى باستثناء أعداد محدودة وعلى فترات متباعدة.