الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خلال زيارته المرتقبة للشرق الأوسط

"بايدن" سيقدم 100 مليون دولار لمشافٍ فلسطينية بالقدس

حجم الخط
الرئيس الأمريكي جو بايدن.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

يعتزم الرئيس الأمريكي جو بايدن الإعلان عن مساعدة بقيمة 100 مليون دولار لمستشفيات فلسطينية في مدينة القدس، خلال زيارته لمنطقة الشرق الأوسط هذا الأسبوع، وفق موقع "أكسيوس" الإخباري.

ونقل الموقع الإخباري الأمريكي عن عدد من المسؤولين الإسرائيليين، أمس الأحد، قولهم إن بايدن سيُعلن عن منحة مالية بقيمة 100 مليون دولار لمشافٍ فلسطينية شرقي القدس.

وترى إدارة بايدن التعهد بالتمويل أنه الشيء الرئيسي الممكن تحقيقه للفلسطينيين خلال الزيارة. ومن المتوقع أن يزور بايدن إحدى هذه المستشفيات، خلال الزيارة.

ونوه الموقع، نقلًا عن مصدرين مطلعين، إلى أن إدارة بايدن طلبت من السعودية والإمارات وقطر تقديم مساعدات للمستشفيات موازية للمساعدات الأمريكية.

وأعلنت دولة الإمارات عن منحة بقيمة 25 مليون دولار ستُقدمها لمستشفى المقاصد يوم أمس السبت. ولم تقدم بعد السعودية وقطر أي تعهدات محددة لإدارة بايدن.

وطلبت الإدارة الأمريكية من سلطات الاحتلال الإسرائيلي تقديم تمويل للمستشفيات، وفق ما صرح مسؤولان إسرائيليان، لكن إسرائيل لم تعط ردًا بعد على ذلك.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد قطعت 25 مليون دولار للمستشفيات في شرقي القدس، في أيلول/ سبتمبر عام 2018.

وجاءت خطوة إدارة ترامب كجزء من تحرك أوسع لقطع المساعدات بعدما أوقفت السلطة الفلسطينية المباحثات مع الإدارة السابقة بعد اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية لها.