الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خاص تصاعد المنحنى الوبائي بغزة و"الصحة" تتوقع الذروة خلال أسبوعين

حجم الخط
فيروس كورونا
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأحد، إن أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في قطاع غزة متسارعة، مرجحةً وصول ذروة الموجة الخامسة من الفيروس خلال الأسبوعين القادمين.

وأوضح مدير دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة هيثم عمران لـ "وكالة سند للأنباء"، أن أعراض المصابين بالفيروس في الموجة الحالية مشابهة لسابقاتها، مع فارق سرعة الانتشار والوصول لفئة كبار السن، والحوامل، وذوي الأمراض المزمنة.

وأشار "عمران" إلى أن عدد المصابين المقيمين في مستشفيات القطاع خلال هذه الموجة بلغ حتى اليوم 17، منها حالة خطيرة، وأخرى بوضعٍ حرج، علمًا أن الوزارة سجلت 600 إصابة اليوم، إضافة لـ 400 إصابة أمس السبت.

والأربعاء الماضي (13 تموز/ يوليو) أعلنت وزارة الصحة دخول غزة الموجة الوبائية الخامسة من نوع "BA5"، المجتزأ من متحور أوميكرون، وقررت منع يمنع زيارة المرضى في المستشفيات والسماح بمرافق واحد فقط للمريض عند الحاجة.

وتحدث نائب مدير عام الرعاية الأولية بالوزارة مجدي ظهير، عن أن إجراءات التعامل مع هذه الموجة لن تختلف عما تم اتباعه بالموجات السابقة، موضحًا أن المتحور الجديد قادر على الانتشار بسرعة وإحداث إصابات بأعداد كبيرة جداً وخلال فترات قليلة، لكن مضاعفاته أقل خطورة.

وأكد على ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، بعدم التواجد في الأماكن المزدحمة، ولبس الكمامات في الأماكن المغلقة والمزدحمة بشكل دائم، والتعقيم الدائم، ومراقبة من تظهر عليه أعراض، وأن يتم فحصه وعزله فقط، داعيًا لأخذ اللقاح المضاد لـ "كورونا".