الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"لابيد": الرحلات الجوية فوق السعودية ستوفر المال والوقت

حجم الخط
لابيد
القدس-وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، اليوم الأحد، إن الرحلات الجوية التي ستمر فوق الأجواء السعودية ستوفر الكثير من المال والوقت.

وأوضح "لابيد"، في مستهل جلسة الحكومة، أن حكومته حققت إنجازات سياسية وأمنية واقتصادية، من شأنها أن تُعزز دولة إسرائيل لسنين طويلة، إثر زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأكد أن الرحلات الجوية التي ستمر فوق المملكة العربية السعودية، ستوفر الكثير من المال والوقت.

من جهتها، قالت صحيفة "إسرائيل تايمز"، إن شركتي "العال" و"أركيا" قامتا بتغيير مسار الرحلات إلى وجهات في شرق آسيا لتقصير أوقات الرحلات.

وطلبت شركات الطيران الإسرائيلية استخدام سماء المملكة العربية السعودية في رحلاتها في أقرب وقت هذا الأسبوع، بعد أن قالت الرياض إنها ستسمح لها بالتحليق فوق الأراضي السعودية.

ويوم الجمعة الماضية، أعلنت المملكة العربية السعودية فتح مجالها الجوي أمام جميع الطائرات المدنية، في خطوة لدفع التطبيع بين القدس والرياض.

وتأتي الخطوة أثناء زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإسرائيل، وقبل ساعات من سفره إلى جدة، حيث التقى بقادة سعوديين وزعماء عرب.

فيما وصف "بايدن" قرار التحليق من قبل الرياض بأنها "الخطوة الملموسة الأولى، على طريق ما آمل أن يكون في نهاية المطاف تطبيعاً أوسع للعلاقات بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية"