الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"قوى رام الله" تدعو لتصعيد المقاومة الشعبية

حجم الخط
XcCsg.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

دعت القوى الوطنية والاسلامية في محافظة رام الله والبيرة، اليوم السبت، الفلسطينيين للعمل بكل الطاقات والإمكانات لـ "تصعيد" المقاومة الشعبية في أراضي دولة فلسطين.

وطالبت في تصريح لها، الفلسطينيين بالمشاركة في الفعاليات التي تبدأ يوم الثلاثاء 6 آب الجاري، بخطوات "ميدانية شعبية" لمنع دخول منتجات الاحتلال للأراضي الفلسطينية.

وأشارت إلى أنه سيكون التجمع في فعالية رمزية أمام معبر بيتونيا (عوفر) تنفيذًا لما جاء في الاجتماع الموسع المنعقد نهاية الأسبوع الماضي.

وذكر البيان أن المشاركون في الفعالية الشعبية سيقومون بتسليم رسالة للوكلاء للامتناع عن إدخال المنتجات الإسرائيلية للأسواق الفلسطينية الساعة 12:00 ظهر يوم الثلاثاء.

واتفقت الفعاليات واللجان والمؤسسات ونشطاء المقاومة الشعبية والقوى السياسية على برنامج "وطني متصاعد"، الأسبوع الماضي، بما يخص خطوات التصعيد.

ونوهت القوى إلى أن الأربعاء 7 آب، سيشهد فعالية لنصرة الأسيرات والأسرى، خصوصًا المضربون عن الطعام، في سجون الاحتلال الساعة 4:30 على دوار المنارة بمدينة رام الله.

ولفت النظر إلى أن الفعالية ستُنظم من قبل شبكة صامدون للدفاع عن الأسرى، وستكون إسنادًا لنضال الأسرى المشروع.

وأوضحت القوى أن يوم الجمعة "سيكون يومًا للتصعيد الميداني على نقاط الاحتكاك الأسبوعي مع الاحتلال في بلعين، ونعلين، وجبل الريسان غربي رام الله.

وقالت إنه سيتم تأدية صلاة الجمعة في واد الحمص ببلدة صور باهر شرقي القدس، رفضًا لمشاريع الاحتلال، وخطط البناء الاستيطاني، ومصادرة الأراضي، وتمسكًا بالبناء والبقاء.