الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين من الضفة والقدس

حجم الخط
اعتقالات ليلية.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة اقتحامات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس، أسفرت عن اعتقال 9 مواطنين فلسطينيين؛ بينهم نائب في المجلس التشريعي الفلسطيني.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال النائب في المجلس التشريعي عن محافظة الخليل، نايف الرجوب، عقب دهم منزله في بلدة دورا جنوبي المدينة؛ وهو أسير محرر أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال، وأحد مبعدي مرج الزهور.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أفرجت، ظهر اليوم، عن النائب الرجوب، عقب اعتقاله من منزله فجرًا واحتجازه لعدة ساعات في أحد مراكز التوقيف والتحقيق التابعة للاحتلال.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" في الخليل، بأن الاحتلال اعتقل الأسيرين المحررين أيمن الدرابيع وكامل جاسر اقطيل، من منزليهما في بلدة دورا.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، الأسرى المحررين: إسماعيل حلبية من بلدة أبو ديس شرقي القدس، محمد علي مصلح ووالده علي مصلح من مخيم الدهيشة للاجئين جنوبي مدينة بيت لحم.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطنين: محمد كاظم أبو عجمية، وهيثم أبو عجمية، من مخيم الدهيشة للاجئين، والشاب يوسف مخيمر من مخيم شعفاط للاجئين شمال شرقي القدس.

وسلّمت قوات الاحتلال عائلة الصحفي فيصل الرفاعي، بلدة عناتا شمالي القدس، بلاغًا لمراجعة مخابراتها عقب اقتحام منزله فجر اليوم.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين، فجر اليوم، عقب اقتحام مخيم الدهيشة، جنوبي بيت لحم، ما أدى لإصابة شاب برصاصة في الصدر وخرجت من الظهر.

وذكرت مصادر طبية أن المصاب نُقل إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج، بينما وصفت حالته الصحية بـ "الخطيرة".