الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محددات إعلامية حول مزاعم الاحتلال بوجود أسلحة بين المدنيين بغزة

حجم الخط
الوعي الأمني
غزة-وكالة سند للأنباء

أصدر المكتب الإعلامي الحكومي، مساء الأربعاء، توجيهات وصفها بالهامة لوسائل الإعلام ونشطاء الإعلام الجديد، حول مزاعم الاحتلال بوجود أسلحة للمقاومة الفلسطينية في مناطق مدنية بقطاع غزة.

وقال الإعلامي الحكومي في تصريح صحفي، "إن رواية الاحتلال دائما مثار تكذيب وتفنيد وليست معلومة مسلمة، سيما أن كل ما ورد جاء من ناطق عسكري، وهو محض دعاية واضحة لا يجب التعامل معها، بل يجب مهنيا ووطنيا التشكيك فيها".

وأضاف أن الاحتلال "يحاول بهذه البروباجندا أن يجد لنفسه مبرر أمام العالم، لما قام ويقوم به من جرائم ضد أبناء شعبنا المدنيين والأعيان المدنية خلال اعتداءاته على غزة".

وشدد "الإعلامي الحكومي"، على أن "المطلوب مهنيا ووطنيا هو عدم تبني هذه الأكاذيب وتذكير الاحتلال بجرائمه التي لا يمكن التنصل منها أو تبريرها ومنها مأساة عائلة هدى غالية والسموني وأبو حطب والفاخورة وأبو العوف واشكنتنا، واغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة".

كما نبّه وسائل الإعلام ونشطاء الإعلام الجديد إلى ضرورة "التذكير بأن المقاومة فعل مشروع دوليا وواجب وطنيا ولا يمكن تجريم المقاومة أو زرع بذور التشكيك بينها وبين الشعب الذي يحتضنها لقناعته أنها تدافع عنه وعن حقه في الحياة والتخلص من الاحتلال".

وفي وقت سابق اليوم، قال الناطق باسم حركة حماس، فوزي برهوم في تصريح صحفي: "إن ما نشره الإحتلال الإسرائيلي من صور ومعلومات حول وجود أسلحة للمقاومة في مناطق مدنية في قطاع غزة لا اساس لها من الصحة تماما".

وأضاف برهوم في تصريح صحفي، أن رواية الاحتلال "تأتي في إطار الحرب النفسية المتواصلة للإضرار بالمقاومة وحاضنتها الشعبية وتأليب الرأي العام عليها".

يأتي ذلك بعدما  زعم الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، في فيديو مصور، أن حركة حماس تقيم بنية تحتية عسكرية في مناطق مدنية متاخمة لمدارس ومساجد وشركات بغزة.

وتعرضت إسرائيل لانتقادات شديدة خلال حربها على قطاع غزة في مايو 2021م، بعد أن شنت مئات الضربات الجوية أسفرت عن استشهاد عشرات المدنيين، إضافة إلى استهداف برج يحتوي على مكاتب تستخدمها وسائل إعلام دولية.