الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الخارجية": إسرائيل تفرض نظام "أبرتهايد" بديلا لحل الدولتين

حجم الخط
مقر وزارة الخارجية الفلسطينية
رام الله-وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن دولة الاحتلال تفرض نظام "أبرتهايد" بديلا لحل الدولتين، وتسابق الزمن في تنفيذ أكبر عدد ممكن من المشاريع الاستيطانية التوسعية في الأرض الفلسطينية.

وأضافت "الخارجية" في بيان، اليوم الخميس، أنه لا يمر يوم دون تنفيذ المزيد من المخططات الاستيطانية التي تلتهم مئات الدونمات من أراضي الفلسطينيين.

وأكدت أن أذرع الاحتلال المختلفة توزع الأدوار فيما بينها لتسريع في عملية الاستيطان المتدحرجة بما في ذلك المحاكم والقضاء في دولة الاحتلال.

وأشارت "الخارجية"، إلى أن دولة الاحتلال ماضية في تشبيك البؤر العشوائية بالمستوطنات القائمة بهدف تحويلها إلى تجمع استيطاني واحد وضخم يرتبط بالعمق الإسرائيلي.

وحملت دولة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن جرائم الاستيطان ونتائجها الكارثية على فرصة حل الصراع بالطرق السياسية التفاوضية.

وعبرت "الخارجية" عن استغرابها من تدني مستوى ردود الفعل الدولية تجاه الاستيطان، في ظل إدراك الدول والمجتمع الدولي لأبعاده وتداعياته على فرصة تطبيق مبدأ حل الدولتين.

وأردفت أن عدم ممارسة الضغط الدولي بشكل حقيقي وفاعل على دولة الاحتلال لوقف الاستيطان، يكشف زيف الادعاءات الدولية بشأن التمسك بحل الدولتين.