بعد انقطاع 25 عاماً عن التعليم .. "سلوى" تحصد النجاح في "التوجيهي"

حجم الخط
السيدة سلوى أبو القمبز
فاتن الحميدي - وكالة سند للأنباء

لم يقف التقدم في السن عائقاً أمام العلم يوماً، بل كان هدفاً لبلوغ المنى ولو طال أمده؛ فبعد 25 عاماً من انقطاع التعليم، عادت السيدة سلوى أبو القمبز (40 عاماً) إلى مقاعد الدراسة، وتحصل على معدل 74.7% في الثانوية العامة بالفرع الأدبي.

السيدة "سلوى" من شرق غزة وهي أم لـستة أبناء، انقطعت عن التعليم من المرحلة الإعدادية، لتعود له خلال السنة الدراسية الماضية، وتحمّلت خلالها الكثير من المسؤوليات الاجتماعية والعلمية.

وفي حديث مفعم بالأمل، توضح "سلوى" لـ"وكالة سند للأنباء" أنها التحقت بالثانوية العامة بعد بدء الفصل الدراسي بثلاثة شهور؛ نظراً لاستكمالها الاختبار الموازي "الاجتياز" الذي تستطيع من خلاله التسجيل في "التوجيهي".

وتتابع: "كانت خطبة ابني أثناء فترة دراستي، وزفافه بعد الامتحانات بأسبوع"، معتبرةً ذلك تحدياً أمامها لاجتياز الاختبارات بنجاح، إضافة إلى إعالتها الأسرة كاملةً وقيامها بواجبها تجاههم على أكمل وجه "فالأسرة فوق أي شيء".

وتقول إنها اتجهت إلى الدراسة بعد تفرغها من تعليم جميع أبنائها الذين تخرجوا من الجامعات بتخصصات مختلفة، لافتةً أنه لا شيء يقف عائقاً أمام الهمة للوصول لأي هدف كان.

وبنبرة ملؤها الحب والأمل، قدمت "سلوى" شكرها لزوجها وأبنائها، الذين كانوا السند الأول لها أمام هذا النجاح، معربةً عن أملها بالالتحاق في الدراسة الجامعية إذا تهيأت الظروف أمامها لذلك.

ووفق وزارة التربية والتعليم العالي، فقد بلغ عدد المتقدمين لامتحان الثانوية العامة هذا العام في كافة الفروع 85 ألفًا و و302 مشتركاً، وكان عدد الناجحين منهم 58 ألفًا و107، بنسبة بلغت 68.12%.