الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

نقابة المحامين تُعلق العمل أمام جميع المحاكم

حجم الخط
من اعتصام سابق للمحامين في رام الله.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت نقابة المحامين الفلسطينيين، مساء اليوم السبت، تعليق العمل بشكل كامل أمام جميع المحاكم الفلسطينية بمختلف أنواعها ودرجاتها النظامية والعسكرية والإدارية ومحاكم التسوية والمحكمة العليا، ليوم غد الأحد 31 تموز/ يوليو الجاري.

وأوضحت، في بيان لها نشرته عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن تعليق العمل يشمل النيابات المدنية والإدارية والعسكرية التابعة لها والدوائر الرسمية وكتاب العدل والتنفيذ، مع استثناء ما يتعلق بالمدد القانونية.

وأشارت "النقابة" إلى أنها ستُنظم اعتصامًا مركزيًا أمام محكمة بداية وصلح جنين يوم الأربعاء الموافق 3 آب/ أغسطس القادم، الساعة الـ 11:00 صباحا.

ونوهت إلى أن فعالياتها مستمرة رفضًا لإنفاذ القرارات بقوانين المعدلة للقوانين الإجرائية وقانون التنفيذ الصادرة عن السلطة الفلسطينية.

وذكرت أنها تسير "بخطى ثابتة نحو الانتصار لكرامة المواطنين وحقهم في قضاء مستقل وعدالة ناجزة في مجتمع ديمقراطي قائم على مبدأ الفصل بين السلطات وسيادة القانون".

ولفتت النظر إلى أنها ستناقش غدًا الأحد في "اجتماع غير عادي" بمقر الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة البيرة، وسط الضفة الغربية، وتُقر "الانتقال الطوعي الجماعي" إلى سجل المحامين غير المزاولين.