الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الشاعر": تحقيق العدالة في عملية اغتيالي "مطلب مقدس" لا تنازل عنه

حجم الخط
ناصر الدين الشاعر
نابلس - وكالة سند للأنباء

قال نائب رئيس الوزراء الأسبق الدكتور ناصر الدين الشاعر، إن "تحقيق العدالة، وتقديم الجناة للمحاكمة في عملية الاغتيال التي تعرضت لها مطلب مقدّس لا تنازل عنه، ولا تهاون فيه".

وعبر "الشاعر" عقب خروجه من المستشفى، مساء اليوم الأربعاء؛ لاستكمال رحلة علاج طويلة، عن ألمه الشديد، بسبب ما وصفه بـ "رصاصات الغدر والخيانة" التي مزقت جسده في محاولة الاغتيال.

وأوضح "الشاعر"، أنه اختار لنفسه طريقًا وسطًا (يجمع ولا يفرق)، طريقًا يبدو أنه لم يرق لخفافيش الليل وشذّاذ الآفاق، حتى فعلوا فعلتهم النكراء، بحسب وصفه.

وخضع الدكتور "الشاعر" لعمليتين جراحيتين طويلتين ومعقدتين، فيما لا تزال إحدى الرصاصات السبع التي اخترقت جسد الدكتور عميقة في فخذه الأيمن، بعد أن هشم باقي الرصاص عظام ساقه وركبته.

وفي 22 يوليو/تموز الماضي، تعرض "الشاعر" لعملية إطلاق نار من مجهولين، إذ أُصابوه بخمس رصاصات، بينما كان يحضر "جاهة" في كفر قليل جنوب نابلس، وتم نقله إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج.

وناصر الدين الشاعر الذي يعمل محاضرًا في جامعة النجاح منذ عام 1989، حاصل على البكالوريوس ومن ثم الماجستير في الفقه والتشريع من جامعة النجاح، وعلى درجة الدكتوراه في تخصص الدراسات المقارنة من جامعة مانشستر البريطانية.

وقد عُيِّن "الشاعر" وزيرًا للتربية والتعليم العالي ونائبًا لرئيس الوزراء في الحكومة العاشرة، ثم وزيرًا للتربية والتعليم العالي في الحكومة الحادية عشرة.