الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الرشق: لا تنازل عن عودة النازحين وانسحاب الاحتلال الكامل من غزة

حجم الخط
عزت-الرشق-2.jpg
الدوحة - وكالة سند للأنباء

شدد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" عزت الرشق مساء اليوم الاثنين، أنّه لا تنازل عن انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي الكامل من قطاع غزة وعودة النازحين إلى ديارهم بحرية.

وقال الرشق في تصريحات صحفية أوردها الموقع الرسمي لـ "حماس" أنّ الوقف الدائم لإطلاق النار  هو الضمانة الوحيدة لحماية الشعب الفلسطيني، ووقف شلال الدم والمجازر.

وأكد أنّ محاولات رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وحكومته للإفراج عن الأسرى بالقوة فشلت، ولا بديل عن صفقة حقيقية مع المقاومة.

ولفت عزت الرشق إلى أنّ الاحتلال يريد اتفاقا مؤقتاً للإفراج عن أسراه، ليستأنف بعدها الحرب والإبادة.

وأضاف أنّه بعد أكثر من ستة أشهر، الاحتلال ما زال يتخبط ولم ولن يحقق أي انتصار، موضحًا أنّ استهداف الاحتلال للمدنيين وكل مظاهر الحياة المدنية، علامات هزيمة وليست مقدمات انتصار.

وكانت حماس أعلنت مساء السبت أنها سلمت للوسطاء في مصر وقطر ردّها على المقترح الذي تسلمته مؤخرًا، مبدية استعدادها لإبرام "صفقة تبادل جادة وحقيقية للأسرى بين الطرفين".

وأكدت حماس تمسكها بمطالبها ومطالب الشعب الفلسطيني، ومن ذلك "وقف دائم لإطلاق النار، وانسحاب جيش الاحتلال من كامل قطاع غزة، وعودة النازحين إلى مناطقهم وأماكن سكناهم، وتكثيف دخول الإغاثة والمساعدات والبدء بالإعمار".