الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

نقل الأسير الجريح نور الدين جربوع للمستشفى

حجم الخط
الأسير نور الدين جربوع
رام الله-وكالة سند للأنباء

نقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الأسير الجريح نور الدين جربوع (27عاما) من سجن "عيادة الرملة"، إلى إحدى المستشفيات الإسرائيلية.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في تصريح صحفي، اليوم الخميس، إنّ تدهورا جديدا طرأ على الوضع الصحي للأسير الجريح نور الدين جربوع  من جنين.

وأوضح أنّ الجريح "جربوع" الذي أصيب بعدة رصاصات، يعاني من التهابات حادة في منطقة الظهر نتيجة لإحدى الإصابات الخطيرة التي تسببت بفتحة في ظهره حيث أن مكانها لم يلتئم.

وأشار النادي إلى أن الإهمال الطبي المتعمد، الذي تعرض له الأسير "جربوع" أدى إلى تعفن منطقة الإصابة، عدا عن إصابته بجرثومة في الدم، وهو بحاجة إلى ثلاث وحدات دم كل عشرة أيام.

وأوضح أنه كان من المفترض أن تعقد جلسة للأسير "جربوع" اليوم، إلا أنّه تم تأجيلها حتّى تاريخ العاشر من آب/أغسطس الجاري، نتيجة نقله إلى المستشفى.

وحمّل نادي الأسير، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير الجريح "جربوع"، مطالباً جهات الاختصاص بضرورة التدخل العاجل لضمان توفير العلاج اللازم له.

واعتقل الاحتلال الجريح "جربوع"، في 7 من نيسان / أبريل العام الجاري، بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار عليه، ما تسبب بإصابته بعدة إصابات.

ووصفت حالة الجريح "جربوع" آنذاك بالخطيرة، حيث أصيب في العمود الفقري، ونقل في حينه إلى العناية المكثفة في مستشفى "رمبام" الإسرائيليّ.

وبقي "جربوع" منوّم تحت تأثير الأدوية لفترة، إلى أنّ تم نقله لاحقًا إلى سجن "عيادة الرملة"، علما أنه أصيب بشلل جزئي نتيجة الإصابة، ويتنقل اليوم بواسطة كرسي متحرك.