الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

محدث بالفيديو وقفة إسناد للأسير الجريح نور الدين جربوع في جنين

حجم الخط
الأسير نور الدين جربوع
جنين- وكالة سند للأنباء

نظمت القوى الوطنية والإسلامية في مخيم جنين، مساء اليوم الثلاثاء، وقفة إسناد للأسير الجريح نور الدين جربوع، الذي تفاقم وضعه الصحي، جراء إصابته بعدة أعيرة نارية قبل اعتقاله.

وقالت مصادر محلية، إن المشاركين في الوقفة رفعوا صورًا للمعتقل جربوع، وطالبوا بضرورة العمل الفوري للإفراج عنه وعن وكافة الأسرى المرضى الذين يعانون من سياسة الإهمال الطبي في سجون الاحتلال.

ودعوا أبناء الشعب الفلسطيني والمؤسسات الحقوقية والدولية للوقوف إلى جانب الأسير "جربوع" وجميع الأسرى حتى نيلهم حريتهم، مؤكدين أن سياسة الإهمال الطبي تؤدي لتفاقم أوضاعهم الصحية.

وطالبوا كافة جهات الاختصاص بضرورة التحرك العاجل للوقوف على التفاصيل الدقيقة للوضع الصحي للأسير "جربوع"، والعمل على إطلاق سراحه.

وندد المشاركون بقيام عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير، بتهديد عائلة المعتقل "جربوع"، وذلك عبر اتصال هاتفي مع أسرته، قال فيه إن نور سيلقى ذات مصير الشهيد داوود الزبيدي.

يشار إلى أن الأسير "جربوع" (27 عامًا) من مخيم جنين، اعتقله الاحتلال في 9 نيسان/ أبريل الماضي، بعد إصابته بعدة رصاصات بجسده استقرت إحداها في العمود الفقري وأدت لإصابته بشلل نصفي، ويقبع حاليًا داخل ما يسمى عيادة سجن الرملة" في ظروف صعبة.