الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

إعادة الأسير نور الدين جربوع لعيادة سجن "الرملة"

حجم الخط
الأسير الجريح نور الدين جربوع.jpeg
جنين - وكالة سند للأنباء

نقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، الأسير الجريح نور الدين جربوع من مستشفى "أساف هاروفيه" إلى عيادة سجن "الرملة"، رغم خطورة وضعه الصحي، وحاجته الماسة للبقاء في المستشفى.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان له تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم، إن الأسير الجريح جربوع أجرى مؤخرًا عملية جراحية في مستشفى "أساف هاروفيه"، وهو ما زال في وضع صحي خطير.

ولفت نادي الأسير النظر إلى أن عائلة "جربوع" تمكّنت من زيارته في المستشفى مؤخرًا.

وتعرض الأسير نور الدين لإصابة بليغة برصاص جيش الاحتلال أثناء اعتقاله، في شهر نيسان/ أبريل الماضي، وتسببت بإصابته بشلل جزئي.

وقد واجه منذ اعتقاله إهمالًا طبيًا خطيرًا، أدى إلى إصابته بالتهابات وتقرحات حادة في جسده؛ لعدم قدرته على الحركة، وتعمدت إدارة السّجون عدم توفير فرشة خاصة له، وأدى ذلك لإصابته بالتهابات خطيرة قد تصل للدم والعظام.

كما ونتج عن الإصابة البليغة إلى جانب إصابته بالشلل، بإحداث فتحة في ظهره بجرح طوله 25 سم، وبعمق 10 سم، ولم يلتئم مكانها، وتعفنت منطقة الإصابة، وطرأ تدهور خطير وإضافي على وضعه الصحي مؤخرًا.

وعلى إثر ذلك نقل من سجن "الرملة" إلى مستشفى "أساف هاروفيه"، وذلك بعد مطالبات عديدة.

وكان المتطرف "بن غفير" قد وجه تهديدات لعائلة الأسير جربوع عبر اتصال هاتفي في تاريخ 22 آب الماضي، وصرح خلالها بأن نور "سيلقى ذات المصير الذي واجهه الشهيد داود الزبيدي".

يذكر أن الجريح نور الدين جربوع، اُعتقل يوم 9 نيسان/ أبريل 2022، بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار عليه، ووصفت حالته بأنها بالغة الخطورة في حينه، واستقرت إحدى الرصاصات في العمود الفقري.