الساعة 00:00 م
السبت 28 يناير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.26 جنيه إسترليني
4.85 دينار أردني
0.12 جنيه مصري
3.74 يورو
3.44 دولار أمريكي

محدث بالفيديو والصور شهداء وجرحى في مجزرتين في جباليا ورفح

حجم الخط
مجزرة إسرائيلية في جباليا
غزة - وكالة سند للأنباء

استشهد عدد من المواطنين، مساء اليوم السبت، في مجزرتين إسرائيليتين بشعتين نفذتهما طائرات الاحتلال الإسرائيلي، بمخيم جباليا شمال القطاع، وفي حي "الشعوت"بمدينة رفح جنوب القطاع، من بينهم القيادي في "سرايا القدس" خالد منصور.

وأعلن المتحدث المتحدث باسم جيش الاحتلال، عن استهداف القيادي في "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، خالد منصور، في القصف على حي "الشعوت" برفح جنوب القطاع.

وذكر الدفاع المدني أن طواقمه تعاملت مع استهداف لثلاث منازل دون سابق إنذار في رفح.

وأكد مدير الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة، إياد زقوت، انتشال شهيد، وأشلاء شهيد آخر من المنزل المستهدف بحي "الشعوت" برفح.

وفجر اليوم الأحد، انتشلت طواقم الدفاع المدني جثمان 5 من الشهداء المفقودين تحت أنقاض مخيم "الشعوت"، أبرزهم القيادي "منصور" واثنين من رفاقه، ليرتفع عدد شهداء مجزرة رفح إلى 7، وأكثر من 40 إصابة بجراح مختلفة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم، في تصريح صحفي وصل "وكالة سند للأنباء"، عن انتهاء أعمال فرق الإنقاذ من إخلاء جميع من كان في المنزل الذي دمرته طائرات الاحتلال الإسرائيلي على رؤوس ساكنيه.

وأكد أن عمل فرق الإنقاذ استغرق ما يزيد عن ثمانية ساعات من العمل المتواصل، وقد تم إخلاء 7 شهداء من بينهم طفل يبلغ من العمر 14 عاما وثلاث سيدات.

وشهداء مجزة رفح هم:

1. خالد منصور

2. زياد أحمد المدلل

3. محمد إياد حسونة

4. إسماعيل عبد الحميد دويك

5. هناء إسماعيل الخالدي

6. رأفت الزاملي

7. آلاء الطهراوي

وفي سياق آخر، ذكر مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن 9 شهداء ارتقوا في أعقاب قصف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين، بالقرب من مسجد عماد عقل في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة، إياد زقوت، إن حصيلة مجزرة جباليا 9 شهداء و30 إصابة 9 منها إصابات خطيرة.

وشهداء مجزة جباليا هم:

1. الشهيد خليل إياد أبو حمادة 19عاما

2. الشهيد أحمد محمد سالم 9 أعوام

3. الشهيد مؤمن محمد النيرب 11عاما

4. الشهيد أحمد محمد النيرب 5 أعوام

5. الشهيد محمد وليد الفرام 17عاما

6. الشهيد نافذ محمد الخطيب 50عاما

7. الشهيد محمد محمد زقوت 20عاما

8. الشهيد حازم محمد سالم 9 أعوام

9. الشهيد خليل محمد شبير 10 أعوام

وأعلنت وزارة الصحة، فجر الأحد، عن ارتقاء 31 شهيداً بينهم 6 أطفال و4 سيدات ومسنة، و265 إصابة بجراح مختلفة، منهم 96 طفل و30 سيدة و12 مسنا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، وطال عدة منازل وأراضي زراعية، وسط تحليق مكثف للطائرات الحربية.

كما تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية ردها على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق قطاع غزة، إذ أطلقت مزيدًا من الصواريخ صوب مدن ومستوطنات إسرائيلية، بعدما شدّدت على أن كل الخيارات مفتوحة أمامها.