الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بالصور دعوات وفعاليات شبابية نصرة لغزة في الضفة الغربية

حجم الخط
WhatsApp Image 2022-08-07 at 1.11.45 PM.jpeg
نابلس - وكالة سند للأنباء

دعا نشطاء وفصائل فلسطينية وفعاليات شعبية، اليوم الأحد، للمشاركة في وقفات وفعاليات تضامنية مع المواطنين في قطاع غزة، وتنديدًا باستمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع لليوم الثالث تواليًا.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" في نابلس، بأن فعاليات ومؤسسات محافظة نابلس دعت إلى المشاركة في الوقفة التضامنية مع قطاع غزة، على دوار الشهداء وسط المدينة.

وشارك العشرات من المواطنين في الفعالية التضامنية بمدينة نابلس، وجابت مسيرة "سلمية" الشوارع المحيطة بـ "دوار الشهداء" وسط المدينة.

وقفة بنابلس دعما لغزة1.jpg

وهتف المشاركون للوحدة الوطنية بين قطاع غزة والضفة الغربية. وأشادوا بالمقاومة الفلسطينية مطالبين بنصرة غزة.

وأكد المشاركون أن "عدو الشعب الفلسطيني واحد سواء في الضفة الغربية أو القدس أو قطاع غزة والداخل الفلسطيني المحتل". مشددين على "وحدة الدم الفلسطيني".

وقفة بنابلس دعما لغزة4.jpg

وفي السياق ذاته، قال طاقم "وكالة سند للأنباء" في رام الله والخليل، إن دعوات مشابهة تحت عنوان "غزة لست وحدك"، انطلقت لتنظيم فعاليات مناصرة لقطاع غزة في ساعات مساء اليوم، وسط مدينتي رام الله والخليل.

وفي بلدة بيتا، جنوبي نابلس، دعا "حراس الجبل" إلى النفير العام وإرباك الاحتلال واشتعال "جذوة" المقاومة في نقاط التماس، نصرة للمقاومة الفلسطينية وتصديًا لعدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزة.

وأوضح حراس الجبل في دعوته أن مناطق التماس ستشتعل مع الاحتلال في كل من: بيت فوريك، بيت دجن، اللبن الشرقي، بيتا، برقا، بزاريا، سبسطية، حوارة، دير شرف.

WhatsApp Image 2022-08-07 at 1.08.47 PM.jpeg

من جانبها، أعلنت حركة "فتح" الاستنفار ودعت كافة أطر وأبناء الحركة للخروج في وقفات ومسيرات في كافة محافظات الوطن ابتداءً من اليوم الأحد من مراكز المدن الساعة الـ 5:00 عصرًا.

ووصفت "فتح" في بيان لها حصلت "وكالة سند للأنباء" على نسخة منه اليوم، ما يحدث في قطاع غزة بـ "العدوان البربري، وما يرافقه مجازر دموية". مشددة على "إسقاط العدوان".

وطالبت بتفعيل كافة أشكال المقاومة الشعبية "للحفاظ على أرواح أبناء شعبنا الصامد في ظل الصمت الدولي وغياب الحماية الدولية لشعبنا وتفويت الفرصة على قوات الاحتلال من استهداف أبناء شعبنا وتعزيز الصمود الوطني الفلسطيني".

وأكدت حركة فتح "حرصها الشديد" على أبناء الشعب الفلسطيني الصامد. منوهة إلى ضرورة فضح الانتهاكات الإسرائيلية وممارساته القمعية والهمجية "حفاظًا على ثروتنا البشرية وقدسية الدم الفلسطيني".

وقفة بنابلس دعما لغزة.jpg
وقفة في نابلس دعما لغزة.jpg
وقفة بنابلس دعما لغزة3.jpg
وقفة بنابلس دعما لغزة2.jpg