الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

استئناف دوام الجامعات بغزة غدا الإثنين

حجم الخط
الجامعة الإسلامية
غزة- وكالة سند للأنباء

أعلنت الجامعات في قطاع غزة، مساء اليوم الأحد، استئناف الدوام، عقب إعلان وقف العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأكدت كلٌ من الجامعة الإسلامية، وجامعة الأزهر، وجامعة القدس المفتوحة، وجامعة الأقصى، وجامعة الإسراء، اسئناف عملها الإداري، على ما كانت عليه بدءًا من صباح يوم غدٍ الإثنين.

وأوضحت الجامعات في تصريحات منفصلة، تلقتها "وكالة سند للأنباء" أن اسئناف الدوام غدا لا يشمل الدوام الأكاديمي، بينما سيكون استئناف الدراسة فيما بعد، بموعد حددته كل جامعة على حدة.

فيما أعلنت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، وجامعة غزة، استئناف دوامها الإداري والأكاديمي بدءاً من يوم غدٍ الإثنين.

والساعة 11: 30 دقيقة من مساء اليوم، دخل اتفاق وقف إطلاق النار الذي اتفقت عليه حركة الجهاد الإسلامي وإسرائيل، بواسطة مصرية، حيز التنفيذ، بعد عدوانٍ إسرائيلي لـ 3 أيام متتالية على قطاع غزة، أسفر عنه استشهاد 44 شهيداً، وإصابة 360 بجراح مختلفة.

وتمثلت بنود الاتفاق، بأن تبذل مصر جهودها للإفراج عن الأسير المضرب عن الطعام خليل عواودة ونقله للعلاج، مع العمل للإفراج عن الأسير بسام السعدي في أقرب وقت ممكن، وهو ما أكده رئيس الدائرة السياسية في "الجهاد"، محمد الهندي لقناة الميادين.

وتتضمن التفاهمات، تخفيف إسرائيل للحصار المفروض على غزة، وسماحها بإدخال شاحنات وقود لمحطة الكهرباء غدا الاثنين، علمًا أن المحطة الوحيدة بغزة، توقفت عن العمل ظهر أمس السبت، بسبب إغلاق الاحتلال معبر كرم أبو سالم التجاري لنحو أسبوع.