الساعة 00:00 م
الخميس 29 سبتمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
3.84 جنيه إسترليني
4.98 دينار أردني
0.18 جنيه مصري
3.44 يورو
3.53 دولار أمريكي

"بايدن" يرحب بوقف إطلاق النار في غزة

حجم الخط
الرئيس الأمريكي جو بايدن
واشنطن - وكالات

رحّب الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء أمس الأحد، بوقف إطلاق النار الذي أعلنته قوات الاحتلال الإسرائيلي و"حركة الجهاد الإسلامي" في قطاع غزة، قائلًا: "أؤيد إجراء تحقيق في التقارير التي تحدثت عن سقوط ضحايا بين المدنيين".

وقال بايدن في بيان: "تدعم إدارتي إجراء تحقيق شامل، وفي الوقت المناسب، في جميع هذه التقارير، داعيًا جميع الأطراف إلى التنفيذ الكامل لوقف إطلاق النار، وضمان تدفق الوقود والإمدادات الإنسانية إلى غزة مع انحسار القتال".

وأشار إلى أن "الولايات المتحدة عملت خلال الـ 72 ساعة الماضية مع المسؤولين في إسرائيل؛ للتشجيع على حَلّ سريع للصراع "، مؤكدًا دعمه لأمن إسرائيل طويل الأمد وثابت بما في ذلك حقها في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات، بحسب وصفه.

ويوم 5 أغسطس/آب الجاري، شنت طائرات الاحتلال سلسة غارات جوية على مناطق متفرقة من القطاع، ضمن عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "الفجر الصادق" ضد حركة الجهاد الإسلامي، اغتالت فيها القيادي البارز تيسير الجعبري في واحدة من الغارات.

وبحسب معطيات وزارة الصحة فإن عدد شهداء العدوان ارتفع إلى 44 شهيدًا، من بينهم 4 سيدات، و15 طفلًا، بالإضافة لإصابة 360 آخرين بجراحٍ متفاوتة.

ومساء أمس الأحد، توصلت حركة الجهاد الإسلامي وإسرائيل، إلى اتفاق شامل ومتبادل لوقف إطلاق النار بوساطة مصرية، بعد استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 3 أيام متتالية.