الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

محدث شهيد وعدة إصابات بمواجهات مع الاحتلال جنوب الضفة

حجم الخط
أرشيفية.jpg
الخليل - وكالة سند للأنباء

استشهد شاب فلسطيني، وأصيب عدد آخر، اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال المواجهات المستمرة في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

واندلعت مواجهات وصفت بـ "العنيفة"، اليوم، في محافظتي الخليل وبيت لحم، جنوب الضفة، أسفرت عن وقوع إصابات بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب حالات اختناق بـ "غاز الاحتلال".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب تلقته "وكالة سند للأنباء"، استشهاد الفتى مؤمن ياسين جابر (17 عامًا) متأثرًا بجراح حرجة للغاية أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الصدر.

وأوضحت "الصحة" أن الرصاصة التي أصيب بها "مؤمن" اخترقت القلب.

وكانت وزارة الصحة، قد ذكرت أن مستشفى الخليل الحكومي استقبل إصابتين خطيرتين بالرصاص الحي. مبينة أن الأولى حرجة للغاية في الصدر، والثانية خطيرة في الشريان الرئيسي في الفخذ وأُدخل لغرف العمليات.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في الخليل، إن مواجهات اندلعت في منطقة "شارع الشهداء" وباب الزاوية، وسط المدينة، مع قوات الاحتلال، أسفرت عن إصابة فلسطينيين بالرصاص الحي.

ولفت مراسلنا النظر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى مصطفى الهصيص (15 عامًا) من بلدة السموع، بعد إصابته بالرصاص خلال المواجهات المستمرة في منطقة باب الزاوية، وسط الخليل.

ونقل عن مصادر أمنية وطبية فلسطينية، أن شابًا في الـ 18 من عمره أصيب برصاصة من النوع المتفجر "دمدم" في صدره، ونقل إلى مستشفى الأهلي بالخليل لتلقي العلاج، حيث وصفت إصابته بـ "الخطيرة"، وأُدخل لقسم العناية المكثفة.

وفي أريحا، أصيب شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت على المدخل الشمالي للمدينة.

وفي سياق متصل، أصيب جندي إسرائيلي، مساء اليوم، عقب تعرضه للرشق بالحجارة من قبل شبان فلسطينيين شمال الخليل.

وقال موقع "حدشوت بتاخون سدي" الإسرائيلي، إن الجندي أصيب بجراح طفيفة بعد رشقه بالحجارة قرب مخيم العروب شمال الخليل، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

ونوهت إذاعة "جيش الاحتلال" إلى أن مستوطنتين اثنتين أصيبتا بعد رشق سيارتهما بالحجارة من قبل شبان فلسطينيين قرب مستوطنة "كريات أربع" بالخليل.

وفي بيت لحم، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم عايدة شمالي المدينة، تنديدًا بجريمة اغتيال ثلاثة شبان في نابلس.

وأفادت مصادر أمنية، بأن المواجهات تركزت في منطقة المفتاح على المدخل الشرقي للمخيم، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت دون أن يبلغ عن إصابات.

وتشهد مدن وبلدات الضفة الغربية والقدس تشهد تصاعدا في وتيرة إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة صوب مركبات المستوطنين وقوات الاحتلال، وبات هذا الأمر يشكل تحديًا كبيرًا لها.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الثلاثاء، عن استشهاد المطارد ابراهيم النابلسي، ومقاومين آخرين، إضافة إلى 40 إصابة، بينها 4 حرجة، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس.