الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الديمقراطية" تدعو لتوفير غطاء سياسي لنضال الشعب

حجم الخط
أحد عناصر الجبهة الديمقراطية في فعالية للجبهة بالضفة.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

طالبت "الجبهة الديمقراطية" لتحرير فلسطين، القيادة السياسية للسلطة الفلسطينية بـ "ملاقاة الشعب" في ميدان مواجهة الاحتلال والاستيطان، وتوفير الغطاء السياسي لنضالاته وتضحياته، والكف عن سياسة التردد والانتظار.

ودعت "الديمقراطية" في تصريح لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأربعاء، السلطة إلى الكف عن تعطيل قرارات المجلسين الوطني والمركزي في وقف العمل بالمرحلة الانتقالية لاتفاق أوسلو بكل التزاماتها واستحقاقاتها.

وأضافت: "لقد أثبتت التجارب المرة والفاشلة، أن طريق الرهان على الوعود الأميركية، منذ الرئيس الأسبق بوش الابن، وصولاً إلى الرئيس الحالي جو بايدن، ليست سوى رهانات على وعود كاذبة".

واعتبرت أن هدف تلك الوعود "شلّ الحراك السياسي الفلسطيني في مواجهة الاحتلال، وتوفير الغطاء السياسي لإسرائيل لاستكمال مشروعها الاستيطاني الاستعماري العنصري والفاشي".

ونبهت الجبهة الديمقراطية إلى أن مشاريع الاحتلال الاستيطانية ترمي لـ "بناء المزيد من الوقائع الميدانية لإغلاق الطريق أمام قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس".

وشددت على ضرورة أن تُلبي القيادة السياسية للسلطة الفلسطينية نداء الشعب والارتقاء إلى مستوى صموده وثباته وصلابته، بما في ذلك العمل مع كافة القوى في الميدان لتشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية.