الساعة 00:00 م
الأحد 04 ديسمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.18 جنيه إسترليني
4.79 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.58 يورو
3.4 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

القدس في نوفمبر 2022.. استشهاد 3 مقدسيين واعتقال 152 آخرين

بالأسماء.. 20 شهيدًا برصاص الاحتلال في نوفمبر 2022

كتائب القسام تنشر رسالة صوتية للشهيد إبراهيم النابلسي

حجم الخط
ابراهيم النابلسي
غزة-وكالة سند للأنباء

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الأربعاء، رسالة صوتية للمقاوم إبراهيم النابلسي موجهة إلى قيادة الكتائب قبل استشهاده.

ووجه النابلسي من خلال الرسالة الصوتية "التحية والشكر" لكتائب القسام في قطاع غزة والضفة الغربية، على ما قدموه من "دعم" له، قبل استشهاده.

وردّد في رسالته الصوتية جملة "حط السيف قبال السيف احنا رجال محمد الضيف"، وهي الكلمات التي دأب كثير من الفلسطينيين على ترديدها في عديد المسيرات والفعاليات الوطنية، عقب اندلاع معركة "سيف القدس" في مايو 2021م.

ولم تذكر كتائب القسام تاريخ تسجيل الرسالة الصوتية.

واستشهد النابلسي برفقة المقاوم إصلام صبوح، إضافة للفتى حسين طه، وأصيب 69 آخرين، صباح أمس، عقب اشتباكات مسلحة ومواجهات اندلعت مع قوات إسرائيلية خاصة اقتحمت البلدة القديمة في نابلس شمالي الضفة الغربية.

ويعد النابلسي أحد المقاومين المطلوبين لجيش الاحتلال، حيث ينسب له المسؤولية عن تنفيذ عدد من العمليات المسلحة في الضفة الغربية، بما في ذلك إطلاق النار على مواقع عسكرية قرب نابلس.

وبحسب صحيفة جيروزاليم بوست، فإن النابلسي يعد واحدا من الضالعين في إطلاق النار على قبر يوسف في نهاية يونيو الماضي، ما أسفر عن جرح مستوطنين وقائد جيش الاحتلال في منطقة نابلس.

ونجا النابلسي من محاولة اغتيال في شباط/ فبراير الماضي، حين أطلقت قوات الاحتلال النار على سيارة مدنية فلسطينية في حي المخفية بنابلس، كان يعتقد أنه بداخلها.

وشهدت البلدة القديمة صباح يوم 24 يوليو، مواجهات مع جيش الاحتلال أدت إلى استشهاد مقاومين اثنين؛ هما محمد العزيزي، وعبد الرحمن صبح، وأصيب 10 آخرون. واندلعت المواجهات عقب اقتحام قوات خاصة للمنطقة في عملية كانت تهدف بالأساس إلى الوصول للمطارد النابلسي.