الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"الخارجية": إعدام الشهيد وسيم خليفة إمعان إسرائيلي بتفجير الأوضاع

حجم الخط
الشهيد وسيم ناصر أبو خليفة
نابلس - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن جريمة إعدام الشهيد الشاب وسيم ناصر خليفة (20 عاما) من مخيم بلاطة، التي ارتكبتها قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة نابلس إمعان إسرائيلي بتفجير الأوضاع.

واعتبرت "الخارجية" في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن هذه الجريمة جزء من جرائم الإعدامات الميدانية التي تنفذها قوات الاحتلال بتعليمات وتوجيهات من المستوى السياسي والعسكري في إسرائيل.

وحملت، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة ونتائجها وتداعياتها على ساحة الصراع، مطالبة الأمين العام للأمم المتحدة بتفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وأكدت أنها ستتابع هذه الجريمة البشعة مع الجنائية الدولية، وتطالب المدعي العام للمحكمة بالخروج عن صمته وتحمل مسؤولياته بالإسراع في تحقيقاته دون أي تردد وصولا لمحاسبة ومحاكمة القتلة والمجرمين.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، فجر اليوم الخميس، عن استشهاد الشاب وسيم نصر خليفة (18 عامًا)، متأثرًا بجراحه التي وصفت بـ "الخطيرة" في مواجهات محيط قبر يوسف بنابلس.

وتعامل الهلال الأحمر مع 33 إصابة، تمثلت بـ 4 رصاص حي، 1 فخذ، وأخرى قنبلة غاز بالرأس، إصابة "وقوع"، و27 اختناق بالغاز، في محيط قبر يوسف.