الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث فصائل فلسطينية تنعى الشهيد وسيم خليفة

حجم الخط
حماس تنعى الشهيد خليفة
نابلس-وكالة سند للأنباء

نعت فصائل فلسطينية في بيانات منفصلة، صباح اليوم الخميس، الشهيد الشاب وسيم نصر خليفة (18 عامًا)، الذي ارتقى متأثرًا بجراحه التي وصفت بـ "الخطيرة" في مواجهات محيط قبر يوسف بنابلس.

"حركة حماس"

ونعت حركة "حماس"، الشهيد "خليفة"، من مخيم بلاطة، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال، خلال المواجهات في محيط قبر يوسف بنابلس.

وقالت "حماس"، في تصريح صحفي، أن دماء الشهيد "خليفة"، واستبسال المقاومين في التصدي للاحتلال ومستوطنيه، يؤكد عزم الفلسطينيين على مواصلة الثورة والمواجهة مع المحتل حتى تحقيق الانتصار عليه وتحرير فلسطين.

وأثنت على المقاومين، والمرابطين، والمتمسكين بوصية الشهداء بحماية الوطن وإبقاء البوصلة صوب القدس والمحافظة على السلاح مشرعًا حتى التحرير والعودة.

وأكدت "حماس"، على ضرورة استمرار تصعيد المقاومة، والتصدي للاحتلال ومستوطنيه في القدس وعلى امتداد أرض فلسطين المحتلة.

حركة "الجهاد الإسلامي"

ونعت حركة "الجهاد الإسلامي" الشهيد "خليفة"، مؤكدة أن هذه الجريمة النكراء، في ظل تصاعد اعتداءات الاحتلال لن تنال من عزائم الشعب الفلسطيني ومقاومته، في التصدي للإرهاب وعمليات القتل والعدوان اليومي.

وأشادت بثوار الشعب الفلسطيني ومجاهديه في نابلس، الذين يواجهون قوات الاحتلال، والتي تواصل عمليات الاقتحام والاستهداف والقتل اليومي لأبناء الشعب الفلسطيني.

ودعت "الجهاد"، جماهير الشعب الفلسطيني ومقاومته إلى مواصلة خط المقاومة والصمود، وتعزيز وحدة الساحات في مواجهة الاحتلال.

"الجبهة الشعبية"

من جانبها، نعت "الجبهة الشعبية" الشهيد "خليفة"، في تصريح لها، وأشادت بتصدّي أبناء الشعب الفلسطيني لقوات الاحتلال ومستوطنيه في محيط "قبر يوسف".

وأكدت أن التصدّي البطولي والرصاص الذي أطلق تجاه قوات الاحتلال هو ترجمة عمليّة لوصيّة الشهيد إبراهيم النابلسي.

وأشارت "الجبهة الشعبية"، إلى أن تصاعد العمليات الفدائيّة رسالة واضحة من الشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال الإسرائلي بأنهم لن يسمحوا له باستمرار ارتكاب الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

ومساء أمس الأربعاء، استشهد شاب فلسطيني، متأثرًا بجراحٍ خطيرة أصيب بها برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة الشرقية من مدينة نابلس.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، عن استشهاد الشاب وسيم نصر خليفة (18 عامًا)، متأثرًا بجراحه التي وصفت بـ "الخطيرة" في مواجهات محيط قبر يوسف بنابلس.

وتعامل الهلال الأحمر مع 33 إصابة، تمثلت بـ 4 رصاص حي، 1 فخذ، وأخرى قنبلة غاز بالرأس، إصابة "وقوع"، و27 اختناق بالغاز، في محيط قبر يوسف.