الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"الرئاسة": سيكون هناك تحرك فلسطيني للرد على إغلاق المؤسسات

حجم الخط
الرئاسة الفلسطينية
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكدت الرئاسة الفلسطينية، أنه سيكون هناك تحرك فلسطيني على كل المستويات، للرد على إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 7 مؤسسات حقوقية وأهلية في مدينتي رام الله والبيرة، والاستيلاء على محتوياتها.

واعتبرت الرئاسة القرار الإسرائيلي جريمة واعتداء سافر على مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني، واعتداء على المنظومة الحقوقية الدولية جمعاء وليس فقط الفلسطينية.

وأكدت وقوفها مع هذه المؤسسات الوطنية التي تقوم بواجبها في فضح جرائم الاحتلال وكشفها أمام العالم.

وطالبت الرئاسة، المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والعاجل، لحماية الشعب الفلسطيني، ووقف هذه الاعتداءات، لما لها من تبعات وآثار خطيرة.

وأصيب عدد من المواطنين فجر اليوم الخميس، خلال مواجهات قوات الاحتلال في مناطق متفرقة، في حين أغلقت عدداً من مكاتب المؤسسات الحقوقية.

وذكر الهلال الأحمر، أن طواقمه تعاملت مع 34 إصابة خلال مواجهات اندلعت في مناطق متفرقة منذ الفجر حتى صباح اليوم في محافظة رام الله.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال اقتحمت وأغلقت 7 مؤسسات حقوقية وأهلية في رام الله، واستولت على بعض المحتويات فيها.

وفي تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، صنفت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ست مؤسسات حقوقية فلسطينية كـ "منظمات إرهابية"، وفقا لقانون "مكافحة الإرهاب" الذي صدر عام 2016.

والمؤسسات هي: مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فلسطين، مؤسسة الحق، اتحاد لجان العمل الزراعي، اتحاد لجان المرأة الفلسطينية، ومركز بيسان للبحوث والإنماء.