الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

جنرال إسرائيلي يُرجح اندلاع "مواجهة" مع حزب الله

حجم الخط
حزب الله لبنان.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

شدد الجنرال احتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي، عاموس يدلين، على أن "حزب الله قد يكرر الخطأ الذي ارتكبه عام 2006 وهو ما يوجب على إسرائيل الاستعداد لإمكانية اندلاع مواجهة عسكرية واسعة إلى جانب بذل الجهود لمنع التصعيد".

وقال "يدلين"؛ وهو رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية "أمان" السابق، إن "تهديدات حزب الله لا تأتي من فراغ وقد تتلوها خطوات عملية".

تصريحات "يدلين" جاءت تعقيبًا على التهديدات التي أطلقها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، مؤخرًا، حول استهداف منشآت إسرائيلية استراتيجية وحقول الغاز في البحر المتوسط.

واستدل يدلين بذلك على إطلاق أربع طائرات مسيرة تجاه حقل الغاز كاريش قبل فترة، وتحركات حزب الله على الحدود.

وأكد: "يجب أن نوضح لحزب الله بأن المسار الذي اختاره سيؤدي إلى خراب لبنان من خلال الرسائل الدبلوماسية والخطوات العملية التي تدل على الجاهزية للدخول في مواجهة وأن إسرائيل لن ترضخ للإملاءات".

وتحدث يدلين عن "ضرورة استغلال إسرائيل لأي خطأ لحزب الله لاستهداف مشروع تطوير الصواريخ الدقيقة وتعزيز فعالية الردع لمدة 15 عامًا قادمة"، وفق تعبيره.

من جهته، علّق وزير جيش الاحتلال، بيني غانتس، على حالة التوتر مع لبنان حول حقل الغاز كاريش، مؤكدًا أن "إسرائيل عازمة على حماية منشآتها الاستراتيجية وفي نفس الوقت مستعدة للتوصل لاتفاق مع لبنان".

وأردف غانتس: "حالة التوتر الحالية قد تؤدي إلى الدخول في جولة قتالية مع حزب الله".