الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

إطلاق مشروع لتوثيق سير قدامى الأطباء الفلسطينيين

حجم الخط
مهنة الطب
غزة-وكالة سند للأنباء

أطلق تجمع الأطباء الفلسطينيين المستقلين مشروعًا إعلاميًا لتوثيق سير قدامى الأطباء تحت عنوان "أعلام طبية فلسطينية".

وقال "التجمع"، في معطيات نشرها عبر موقعه الإكتروني، إن المشروع يعتمد على جمع معلومات وبيانات عن أبرز الأطباء الفلسطينين الراحلين منذ مطلع القرن الماضي.

وأضاف أن المشروع يسلط الضوء على تفاصيل حياتهم الشخصية، وأهم المسؤوليات التي اضطلعوا بها في مسيرتهم المهنية، ودورهم الوطني والاجتماعي في الحقب السياسية المتعاقبة في مسار القضية الفلسطينية.

وأشار "التجمع" إلى أنه سيتم نشر المعلومات ضمن فيديوهات مصورة على موقعه الإلكتروني وصفحته في فيس بوك، إضافة إلى نشرها على تويتر.

وقال رئيس الهيئة الإدارية للتجمع الدكتور سمير أبو سمرة، إن المشروع يهدف لتعريف المجتمع الفلسطيني برموزه الطبية وتاريخ المهنة وأبرز محطات التنوير فيها، إضافة إلى توثيق سير رواد المهنة وإتاحة معلوماتهم للباحثين والكتاب في الحقل المهني الفلسطيني.

ودعا "أبو سمرة" عوائل الأطباء الفلسطينيين الراحلين للتواصل مع التجمع وتقديم ما لديهم من بيانات وشهادات عن سيرهم وانجازاتهم وأعلامهم لإدراجها في حلقات السلسلة.

وعرض التجمع في حلقته الأولى من سلسلة "أعلام طبية فلسطينية" سيرة حياة الطبيب الراحل توفيق كنعان كنعان المولود في بيت جالا في عهد الدولة العثمانية.

وخصص الحلقة الثانية للدكتور أحمد السروري الذي شغل مناصب قيادية مهمة من بينها منصب رئيس بلدية نابلس إبان الحكم الأردني للضفة الغربية.