الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

رفضوا المنهاج الإسرائيلي..

"الإسلامية المسيحية" تشيد بالمواقف الوطنية لأولياء أمور الطلبة المقدسيين

حجم الخط
تحريف المنهاج الفلسطيني
القدس-وكالة سند للأنباء

أشادت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم الأحد، بالمواقف الوطنية المشرفة لأولياء أمور الطلبة في المدارس المقدسية وتصديهم لمحاولات الاحتلال الإسرائيلي فرض المنهاج الإسرائيلي على أبنائهم.

وقالت "الهيئة"، في بيان لها، إن تمسك أولياء أمور الطلبة بالمنهاج الفلسطيني يشكل رسالة واضحة للاحتلال بأن المقدسيين متمسكين بهويتهم الوطنية ويسعون لإفشال مخطط تهويد التعليم في مدينتهم المقدسة.

وأكدت أن محاولات الاحتلال إسقاط المنهاج الإسرائيلي على التعليم في القدس يشكل الحلقة الأخطر في مسلسل الحرب الشاملة التي يخوضها الاحتلال وتستهدف كافة المكونات المادية والمعنوية للمدينة القدس.

وأضافت "الهيئة"، "أن ما فشلت إسرائيل في تحقيقه خلال السنوات السابقة من عمر الاحتلال، في كي وتزييف الوعي الوطني للمقدسيين، لن تنجح به الآن، فالمقدسيون الآن هم أكثر وعيًا وأشد عزمًا وأقوى إرادةً في التصدي لهذه المحاولات".

ودعت الجهات الفلسطينية المسؤولة إلى تحمل مسؤولياتها في دعم وإسناد قطاع التعليم في القدس وتوفير كل الوسائل والإمكانيات الذي تمكنه من الصمود والانتصار في هذه المعركة.

وناشدت "الهيئة" منظمة "اليونسكو" التدخل لوقف هذه الانتهاكات الإسرائيلية بحق التعليم الفلسطيني في القدس، باعتبارها تشكل خرقًا فاضحًا للقوانين والمعاهدات الدولية التي تحظر التدخل في المناهج التعليمية للشعوب الواقعة تحت الاحتلال.

وقررت "وزارة التعليم" الإسرائيلية، إلغاء الترخيص الدائم لست مدارس في القدس، وتحويلها إلى تراخيص مؤقتة لمدة عام، في محاولة للضغط عليها للتخلي عن المنهاج الفلسطيني في التدريس، واستبداله بالمنهاج الإسرائيلي.