الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

شرطة المرور تبدأ تطبيق خطتها للمدارس

حجم الخط
شرطة المرور
غزة-وكالة سند للأنباء

قالت إدارة المرور والنجدة بالشرطة، اليوم الأحد، إنها أتمت ترتيباتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2022-2023، وفق خطة انتشار خاصة بالمدارس في غزة، تحقيقاً للسلامة المرورية وتفادياً للازدحام والحوادث.

ويبدأ تطبيق خطة "المرور" صباح غد الاثنين، مع بدء العام الدراسي الجديد في جميع محافظات قطاع غزة.

وتشمل الخطة، انتشار عناصر المرور والنجدة لتنظيم الحالة المرورية حول المدارس وخاصة تلك المتواجدة في الأماكن الحيوية، والشوارع الرئيسة، والمناطق كثيفة السكان.

وقال نائب مدير شرطة المرور والنجدة إبراهيم أبو جياب، إنه تم إنهاء جميع الترتيبات المتعلقة ببدء العام الدراسي الجديد وفق خطة متكاملة؛ حفاظاً على سلامة الطلبة، ولضمان سلاسة الحركة المرورية.

وأوضح "أبو جياب"، في تصريح صحفي، أن الخطة تشمل انتشار العناصر والأفراد وعدد من المركبات في مناطق التجمعات المدرسية؛ وفي الأماكن الرئيسية بمحافظات قطاع غزة.

ولفت إلى أن الخطة تشمل أيضاً عقد دورات وورش تثقيفية للطلبة من مختلف المراحل خلال العام الدراسي، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وأهاب "أبو جياب" بالسائقين ضرورة توخي الحذر على الطريق وخاصة قرب المدارس، والالتزام بالأنظمة والقوانين تجنبًا للحوادث المرورية، وحفاظاً على سلامة المواطنين.

وحثّ سائقي الحافلات المدرسية على الالتزام بالوقوف في الأماكن المخصصة والآمنة، وتوخي جميع متطلبات السلامة للحفاظ على أرواح الطلبة.

وأوصى "أبو جياب"، أولياء الأمور بضرورة توعية أبنائهم بالتصرف السليم أثناء الصعود والنزول من المركبات التي يستقلونها ذهاباً وإياباً.

وأوضح أن شرطة المرور ستتابع منع الاكتظاظ والحمولة الزائدة في المركبات والحافلات المدرسية، بما يقلل خطر الحوادث.

ولفت "أبو جياب"، إلى أن معهد الإرشاد المروري يعكف على تنفيذ خطة خاصة للتوعية المرورية على مدار العام الدراسي، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومدراء المدارس.

ويبدأ العام الدراسي الجديد يبدأ صباح غد الاثنين، حيث ينتظم قرابة مليون و385 ألف طالب وطالبة في مقاعد الدراسة على مستوى الضفة الغربية وقطاع غزة.