الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

فوج إضافي من الأسرى ينضم إلى الإضراب الشامل عن الطعام غدا

حجم الخط
الأسرى الفلسطينيون
غزة-وكالة سند للأنباء

تعتزم دفعة إضافية من الأسرى الفلسطينيين الالتحاق بمعركة "الأمعاء الخاوية" احتجاجا على قرارات إدارة سجون الاحتلال، على ما أفادت مصادر مراقبة لأوضاع الأسرى.

وأعلن مكتب إعلام الأسرى في تصريح صحفي، مساء الأربعاء، ارتفاع عدد أسرى الفوج الأول الذي سيخوض الإضراب الشامل غدا الخميس إلى ما يقارب 1200 أسير، بعد انضمام مزيد من أسرى فتح في سجن رامون.

وأمس الثلاثاء، قالت الحركة الوطنية الأسيرة، إنها ستبدأ إضرابها الشامل بـألف مضرب كدفعة أولى غدًا الخميس "الأول من سبتمبر أيلول"، مع استمرار حل الهيئات التنظيمية، وإبقاء حالة التمرد على قوانين السجان.

وأكدت لجنة الطوارئ الوطنية العليا داخل سجون الاحتلال، في بيانها الرابع، أمس الثلاثاء، أن الأسرى يخوضون معركتهم موحدين في مواجهة السجان" بقيادة وطنية تمثل فصائل الشعب الفلسطيني.

وبدأت لجنة الطوارئ داخل سجون الاحتلال، الاثنين الماضي، أولى خطواتها بإرجاع وجبات الطعام في جميع السجون والمعتقلات، ورفض استلام أي مواد غذائية من إدارة السجون.

وقالت فصائل المقاومة الفلسطينية، إنها في حالة انعقاد دائم لمتابعة كافة التطورات داخل سجون الاحتلال وخاصة إضراب الأسرى عن الطعام.

وعبرت الفصائل في بيان مشترك عقب اجتماع لها في مدينة غزة، عن وقوقها الكامل والتزامها التام تجاه الأسرى في الدفاع عنهم وتبني مطالبهم المشروعة.

وأبدت دعما "لخطواتهم الاحتجاجية ضد سياسة الإهمال والصلف الصهيوني حتى يظفروا بتحقيق الحرية والعودة الى عوائلهم وشعبهم".

فيما قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، إن الأسرى في سجون الاحتلال لن يكونوا وحدهم في إضرابهم عن الطعام الذي سيبدأ غداً الخميس.

وأكدت "الديمقراطية"، في بيان لها، أن كل الشعب الفلسطيني سيقف إلى جانبهم، موحداً مدعوماً بمقاومته الباسلة، بكل أشكالها الشعبية والمسلمة في الوطن والشتات.