الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

دلال عواودة: زوجي سيظل في المستشفى لحاجته للعلاج..

خاص الأسير "عواودة" يعلق إضرابه عن الطعام بعد انتصاره على السجان

حجم الخط
الأسير خليل عواودة
الخليل - وكالة سند للأنباء

علق الأسير الفلسطيني خليل عواودة، مساء اليوم الأربعاء، إضرابه المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الذي استمر 172 يومًا، بعد اتفاقٍ مع إدارة مصلحة السجون.

وقالت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى في بيان، إن الأسير "عواودة" علق إضرابه عن الطعام بعد التوصل إلى اتفاق مكتوب يقضي بتحديد سقف الإداري والإفراج عنه بتاريخ 2 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ولفتت إلى أن إن انتصار الأسير "عواودة" في معركة الأمعاء الخاوية وانتزاع حريته بعد خوضه إضرابًا بطوليًا، يضاف إلى سجل انتصارات الحركة الأسيرة ضد سياسة الاعتقال الإداري التعسفي.

"بارقة أمل"..

بدورها، عدتّ دلال زوجة الأسير المضرب عن الطعام خليل عواودة، انتصار زوجها بمنزلة انتصار للشعب الفلسطيني كله، لافتةً أن خليل خاض معركة مشرفة نيابة عن هذا الشعب.

وأكدت "عواودة" في تصريحٍ خاص لـ "وكالة سند للأنباء"، أن زوجها سيظل في المستشفى لحاجته للعلاج، وقد جرى تمديد بقائه حتى الافراج عنه في الثاني من أكتوبر المقبل.

وأشارت إلى أن زوجها يعاني من تدهور صحي خطير، يحتاج لمتابعة صحية، وقد تستمر تداعياتها لفترة حتى يتماثل للعلاج.

وذكرت "عواودة" أنّ الأسرى اليوم يخوضون معركة كرامة مستمرة، مشددةً أنه يجب ألّا تتوقف عملية الإسناد لهم واستمرار المساندة في كل المواقع.

إلى ذلك، قال الأسير المحرر خضر عدنان، إن انتصار "عواودة"، هو رسالة نصر للشعب الفلسطيني بأسره، وهو انتصار جديد يضاف للحركة الأسيرة ضمن انتصاراتها الرائعة.

وعدّ "عدنان" في تصريح خاص بــ "وكالة سند للأنباء" انتصار "عواودة"، بارقة أمل لنظرائه الأسرى الذين يخضون معركة الكرامة داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت إلى أن هذا الانتصار يبرهن قدرة الشعب الفلسطيني على كسر سطوة المحتل في كل معركة يخوضها.

وأضرب الأسير "عواودة" (40 عامًا) من بلدة إذنا غرب الخليل، عن الطعام لمدة 172 يومًا؛ رفضاً لاعتقاله الإداري، علماً أن قوات الاحتلال اعتقلته في 27 كانون الأول/ديسمبر 2021، وحوّلَ للاعتقال الإداري دون أن توجه له لائحة اتهام.

وانضم "عواودة" لقائمة طويلة سبقته، تضم مئات الأسرى الإداريين الذين اختاروا معركة الأمعاء الخاوية لانتزاع حريتهم، فضّلوا سماع قرقعة أمعائهم بكرامة على الانحناء أمام السجان لتناول "مجاش" الطعام من طاقة الزنزانة.