الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الملاحة تعود لقناة السويس بعد 5 ساعات من التوقف

حجم الخط
قناة السويس
القاهرة-وكالات

أعلنت هيئة قناة السويس المصرية، اليوم الخميس، عودة الملاحة بشكل طبيعي في القناة بعد "جاحها في تعويم ناقلة نفط، وذلك بعد 5 ساعات من جنوحها بسبب عطل فني في وقت متأخر الأربعاء وتعطل الملاحة بالممر المائي.

وأفاد المتحدث باسم قناة السويس جورج صفوت، أن إحدى السفن العابرة لقناة السويس والقادمة من البرتغال ومتجهة إلى ميناء ينبع السعودي، واجهت مشكلة فنية في أنظمة التوجيه وجنحت بشكل طفيف وتوقفت حركة الملاحة" في القطاع الجنوبي من القناة.

وأضاف "صفوت"، أنه تم الدفع بقاطرات القناة البحرية وتم تعويم الناقلة بنجاح وفتحنا المجرى الملاحي، والآن الحركة الملاحية مفتوحة وبها سيولة ولا يوجد بها أي مشكلة وبدأت حركة السفن في المرور"

وأوضح أن سبب الأزمة متعلق بمشكلة فنية في الناقلة أدى لانحرافها قبل أن يتم تعويمها واستعادة الملاحة لطبيعتها.

ولفت المتحدث، إلى أن هذه العملية أخذت 5 ساعات وبعدها تحركت الناقلة التي جنحت لمسارها الطبيعي من قناة السويس أيضاً.

تأتي هذه الواقعة بعد أكثر من عام من جنوح مماثل في القناة استمر لستة أيام، حينما جنحت سفينة "إيفرغيفن" في 23 مارس/آذار 2021، والتي كانت ترفع علم بنما ومؤجرة من قبل شركة "إيفرغرين" التايوانية، في المقطع الجنوبي من قناة السويس، ما أدى إلى إغلاقه بالكامل، وتعطيل الملاحة في القناة 6 أيام.

وغادرت السفينة قناة السويس، 7 يوليو/تموز 2021، بعد تسوية مالية بلغت 540 مليون دولار، جراء جنوحها وتعطيلها للمجرى الملاحي 6 أيام.