الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

أبو الغيط يبحث مع لازاريني المعوقات أمام عمل "أونروا"

حجم الخط
الاونروا
القاهرة-وكالة سند للأنباء

بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، مع المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني، العوائق والصعوبات المالية التي تواجه عمل الوكالة الأممية بالفترة الأخيرة.

وأفادت الجامعة العربية في بيان صحفي، أن أبو الغيط استمع لشرحٍ مُفصل من المفوض العام حول الأوضاع المالية للوكالة في المرحلة الحالية، حيث تصل الفجوة التمويلية إلى نحو 100 مليون دولار.

ونقل البيان عن المتحدث الرسمي باسم الأمين العام جمال رشدي، قوله، إن أبو الغيط شدّد على الأهمية البالغة التي ينطوي عليها عمل الوكالة، خاصة في المرحلة الحالية التي يواجه خلالها اللاجئون الفلسطينيون في مناطق عمل "أونروا" الخمس صعوبات كبيرة في ظل تصاعد حدة الأزمات الاقتصادية وتدهور الأوضاع المعيشية.

وأضاف رشدي أن الرجلين تداولا سبل سد هذه الفجوة، وحول الخطط المطروحة لاستدامة تمويل الوكالة في المرحلة المُقبلة، وبما يضمن عدم تأثر الخدمات التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين، في مجالات الصحة، والتعليم، والتشغيل، وغيرها.

ومنذ سنوات، تعاني وكالة "أونروا" من أزمة مالية، تقول إنها ناجمة عن تراجع التمويل المقدّم من الدول المانحة، الأمر الذي من شأنه أن يًهدد خدماتها المقدمة للاجئين.