الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

غانتس يطير إلى واشنطن غدا الأحد

حجم الخط
وزير جيش الاحتلال بيني غانتس.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت هيئة البث الإسرائيلي "كان 11"، إن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، سيزور واشنطن للمرة الثانية خلال أسبوعين يوم غد الأحد.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن زيارة غانتس ستكون للقاء الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتريش، والسفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد.

وتابعت: "كما من المزمع أن يعقد غانتس جلسات إحاطة لسفراء دول لدى مجلس الأمن وسفراء دول اتفاقيات أبراهام لدى الأمم المتحدة". وفقا لهيئة البث الإسرائيلي.

ومن المقرر أن تستمر زيارة غانتس إلى واشنطن مدة 3 أيام، على أن يعود إلى تل أبيب يوم الثلاثاء القادم؛ وفق ما أورد موقع "واينت" الإلكتروني التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت".

وتضم "اتفاقيات أبراهام" كل من الإمارات والبحرين والمغرب والسودان، بعدما أعلنت كل منها تطبيع علاقاتها مع إسرائيل وأبرمت فيما بينها اتفاقيات ومذكرات تفاهم في المجال الأمني، برعاية أميركية.

وكانت زيارة غانتس الأخيرة إلى واشنطن يوم 26 آب/ أغسطس الماضي، حيث التقى حينها مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان.

وأبدى غانتس خلال لقاءه بسوليفان في البيت الأبيض، معارضة إسرائيل للاتفاق النووي مع إيران، وشدد على إمكانية اتخاذ خيار عسكري أميركي ضد إيران من أجل التزامها بالاتفاق النووي وعدم حيازة سلاح نووي.

وأكد في الوقت نفسه على حفاظ إسرائيل على حرية التصرف مقابل إيران.

وشدد سوليفان على التزام واشنطن بالحفاظ على أمن إسرائيل، كما جرى التداول في وسائل مختلفة من أجل تعميق التعاون العسكري بين أميركا وإسرائيل.