الساعة 00:00 م
السبت 10 ديسمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.2 جنيه إسترليني
4.82 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.61 يورو
3.42 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

5 شهداء برصاص الاحتلال في الأسبوع الأول من ديسمبر 2022 الجاري

"الأسرى" توثق شهادات أسرى تعرضوا للتنكيل أثناء الاعتقال

حجم الخط
اعتقالات وتنكيل
رام الله- وكالة سند للأنباء

وثقت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، شهادات لقاصرين تعرضوا للتعذيب والتنكيل من شرطة الاحتلال الإسرائيلي أثناء اعتقالهم.

وقالت "الهيئة" في بيان لها، اليوم الاثنين، إن قوات الاحتلال تستخدم القوة المفرطة بحق الأسرى الفلسطينيين، وتتبع أساليب مختلفة تبدأ من اقتحام البيوت في ساعات متأخرة من الليل، يرافقها سياسة تنكيل واعتداءات مباشرة بحق المعتقل وعائلته.

وبيّنت أنه أثناء اعتقال قوات الاحتلال للمعتقل القاصر عز الدين خزيمية من بلدة قباطية جنوب جنين (16 عامًا)، تعرض للضرب المبرح، وسحلوه مستخدمين قطعة حديدية مسببين له العديد من الرضوض.

وأثناء عملية اقتياد "خزيمية" للجيب العسكري وهو معصوب العينين ومقيد اليدين والرجلين، تعمد الجنود توقيفه تحت الشمس، وثم نُقل إلى مركز تحقيق الجلمة، وبقي 30 يومًا داخل الزنازين، ومن ثم نقل إلى سجن مجدو "قسم الأشبال".

واعتدت قوات الاحتلال على الفتى معتصم زيد (17 عامًا)، من مدينة قلقيلية، فقد اعتقل من مكان عمله في مغسلة للمركبات في بلدة كفر قاسم بالداخل المحتل، وتعرض للضرب من قبل أفراد الشرطة الإسرائيلية بشكلٍ تعسفي.

أما المعتقل القاصر سليمان حشاش (17 عامًا) من مخيم بلاطة في نابلس، تعرض لاستجواب قاس لساعات طويلة داخل مركز تحقيق "حوارة"، وتعمد المحققون ضربه بعنف وهو مشبوح على كرسي مقيد اليدين والقدمين.

ويبلغ عدد الأطفال المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي 180، موزعين بين سجون "عوفر، ومجدو، والدامون".