الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

شرطة الاحتلال تُغلق مفترق "عتصيون"

حجم الخط
02081712862401638338173388140701.jpg
بيت لحم - وكالة سند للأنباء

أغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الخميس، مفترق طرق التجمع الاستيطاني "غوش عتصيون" جنوبي مدينة بيت لحم، بالاتجاهين.

وذكرت مصادر إعلامية، أن شرطة الاحتلال نصبت عدة حواجز عسكرية على مفترقات طرق قرى جنوب بيت لحم وشمال الخليل، ومنعت حركة مرور المواطنين.

وأشارت إلى أن ذلك تزامن مع تظاهرات للمستوطنين وزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للمنطقة، عقب الإعلان عن مقتل جندي إسرائيلي صباح اليوم جنوب بيت لحم.

وقالت ذات المصادر، إن أزمات مرورية خانقة تشهدها الطرق المؤدية إلى الخليل- بيت لحم وبالعكس، جراء الإغلاقات والحواجز التي تفرضها قوات الاحتلال.

وبيّنت أن الاحتلال نصب حاجزين على مفرق بلدة تقوع جنوب بيت لحم وقرب منطقة واد السعير شمال الخليل، بالإضافة لإغلاق مفرق مستوطنة "عتصيون".

وأضافت أنّ المواطنين وأمام هذا التضييق اضطروا لسلك طرق بديلة وآخرون فضلوا العودة إلى الخليل على أمل عودة الهدوء في الساعات المقبلة.

ونقلت عن شهود عيان مشاهدتهم هبوط طائرة "هليكوبتر" إسرائيلية قرب مستوطنة "عصيون" وترجل مسؤول حكومي إسرائيلي منها.

ولفتت النظر إلى أن هناك تجمهر لعدد من المستوطنين مقابل مستوطنة "إفرات" قرب موقع العثور على جثة الجندي الإسرائيلي صباح اليوم.

وصباح اليوم، أعلن متحدث باسم جيش الاحتلال، العثور على جثة جندي إسرائيلي قرب كيبوتس "مجدال عوز" في الكتلة الاستيطانية "غوش عتصيون"، جنوبي بيت لحم وعليها علامات طعن.

وذكرت القناة "7" العبرية، أن قوات كبيرة من الجيش والـ "شاباك" والشرطة بدأت عمليات بحث واسعة النطاق في المنطقة عن منفذي عملية الطعن.

وافترضت القناة العبرية، "وجود خلية فلسطينية مجهولة".

وأشار المتحدث إلى أن الجندي يدرس في مدرسة دينية (تحضيرية للخدمة العسكرية)، ولفت إلى أن الجيش يتحقق فيما إذا كانت هناك محاولة خطف قتل خلالها.

وقال المتحدث باسم الجيش، رونين منليس، إن تقارير تحدثت خلال ساعات الليلة عن فقدان الاتصال مع الجندي (18 عاما) منذ ساعات مساء أمس، الأربعاء.