الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

7 طرق سهلة لزيادة طول طفلك

حجم الخط
طول الطفل
أبو ظبي - وكالات

كآباء، يريد معظمنا أن يكون أطفالنا طوال القامة وأقوياء، حيث يُنظر إلى كلا المعيارين على نطاق واسع على أنهما علامة على صحة جيدة. وبالتالي، فإننا نبذل قصارى جهدنا للتأكد من أن أطفالنا يكبرون بصحة جيدة وطول القامة.

على الرغم من أن العديد من الأطفال أطول مما كان عليه آباؤهم خلال طفولتهم، إلا أن هناك أيضاً بعض الأطفال الذين لم يبلغوا طول أقرانهم.

إليك ست طرق سهلة لزيادة طول طفلك.

1 - نظام غذائي متوازن للنمو الكلي

أفضل طريقة لضمان وصول طفلك إلى أقصى ارتفاع له هي التأكد من حصوله على التغذية السليمة. يجب أن يكون النظام الغذائي المتوازن مزيجاً من البروتينات والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات بالنسب الصحيحة.

تأكدي أيضاً من أن أطفالك يبتعدون عن الوجبات السريعة والمشروبات الغازية. من حين لآخر على ما يرام ولكن لا ينبغي أن يأكلها يومياً.

2 - دعيه يمارس تمارين الإطالة

حتى تمارين الإطالة البسيطة يمكن أن يكون لها تأثير كبير على طول طفلك. تعليم ابنك بعض التمارين البسيطة منذ صغره سيسهل عملية نمو الطول.

اجعلي طفلك يقف على قدميه طويلاً وظهره مواجهاً للحائط واطلب منه تقوية عضلات ساقيه أثناء الوقوف على الحائط.

3 - دعيه يمارس التعليق على القضبان

يوصى بالتعليق لزيادة الارتفاع منذ زمن بعيد. حيث يساعد التعلق من القضبان على إطالة العمود الفقري، وهو جزء مهم من أن تصبح أطول.

بصرف النظر عن التعليق المنتظم، يمكنك أيضاً أن تطلبي من طفلك القيام بعمليات سحب وشد الذقن. كلا التمرينين يجعل عضلات الظهر والذراعين أقوى.

4 - اجعلي طفلك يمارس اليوجا

تتضمن ممارسة اليوجا الكثير من الإطالة والتوازن، وكلاهما رائع بالنسبة لطول طفلك. اجعلي طفلك يمارس بعض تمارين اليوغا مثل: "سوريا ناماسكار وشاكرا أسانا ووضعية الشجرة".

5 - علميه نط الحبل

نط الحبل هو تمرين ممتع يشبه إلى حد كبير ألعاب الأطفال الأخرى، فهو يعمل على الجسم بالكامل بما في ذلك القلب ويزيد من الطول.

6 - شجعيه على تعلم السباحة

السباحة هي تمرين صحي وممتع آخر يمكن أن يساعد في النمو العام لطفلك. إنه تمرين لكامل الجسم يعمل على جميع عضلات الجسم.

7 - اشرحي له أهمية النوم الجيد

لا يمكن أبداً التأكيد على أهمية النوم الجيد بما فيه الكفاية، النوم الجيد ليلاً ليس مهماً فقط للبالغين ولكن أيضاً للأطفال.

يجب أن تتأكدي من حصول طفلك على 8 ساعات من النوم كل ليلة ليبقى بصحة جيدة وينمو قوياً.