الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

أطعمة تزيد من طول طفلك

حجم الخط
أطعمة تزيد من طول طفلك
بيروت -وكالات

إذا كان طفلك يعاني من قصر القامة أو كنت تخشين من أن يصبح ذات قامة قصيرة فيمكن التغلب على ذلك من خلال الحرص على تناول مجموعة من الأطعمة التي تساعد بشكل كبير على زيادة الطول.

 وتستمر الإناث في الزيادة في الطول حتى سن الثامنة عشر فيما يستمر الذكور في الطول إلى سن قد يصل إلى 25 سنة، وإليك أبرز الأطعمة التي تساعد على زيادة طول القامة في مراحل النمو.

- اللبن: ويعدّ مصدرا مهماً لعنصر الكالسيوم الهام في نمو والمحافظة على صحة العظام وهو يحتوي كذلك على فيتامين (أ) وعلى البروتينات وهي مواد كذلك تساعد على زيادة طول الجسم.

- الدجاج: ويعدّ أحد أهم الأطعمة للحصول على نسبة عالية من البروتينات وبالتالي فهو يساعد على نمو الجسم ببناء الأنسجة والعضلات

- الفواكه والخضروات: إلى جانب زيادة الطول فإن الفواكه والخضروات يساعدا على تعزيز وزيادة صحة الجسم بأكمله حيث أنهما يعتبرا مصدر رائع للفيتامينات والألياف والبوتاسيوم.

- اللحم البقري: ويعدّ من أهم مصادر الحصول على البروتينات ولكن يجب أن تبتعد عن اللحوم البيضاء وتتناول اللحوم الحمراء حتى لا تزيد نسبة الدهون بالجسم.

- البيض: ويعدّ من أهم مصادر البروتين أيضا فبياض البيض مكون من البروتين بنسبة مائة بالمائة ولكن يجب أن تبتعد عن تناول صفار البيض لأنه يحتوي على الدهون