الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

في زيارةٍ هي الأولى..

"هنية" يلتقي رئيس جمهورية تتارستان الروسية

حجم الخط
إسماعيل هنية
موسكو - وكالات

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، رئيس جمهورية تتارستان رستم مينيخانوف، في إطار زيارة الحركة للاتحاد الروسي.

وأورد موقع "حماس" الرسمي، أن "هنية" ترأس وفد "حماس" خلال اللقاء، مستعرضًا أوضاع الشعب الفلسطيني، وآخر التطورات، خاصة ما يجري في القدس والمسجد الأقصى والتطورات الميدانية والسياسية.

وقدم الوفد لـ "مينيخانوف" شرحًا عمّا يتعرض له الفلسطينيون من انتهاكات إسرائيلية مستمرة، تتمثل في سياسة الاستيطان، والقتل الممنهج التي يتبعها الاحتلال الإسرائيلي، واعتقال الآلاف بالضفة وحصار غزة.

وأكد على ضرورة دعم الشعب الفلسطيني والعمل على حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، والوقوف في وجه المخططات الإسرائيلية التي تستهدفها.

وهنأ "هنية" والوفد المرافق، الرئيس مينيخانوف بمناسبة مرور 1100 عام على اعتناق شعوب بولغار الفولغا الإسلام.

من جانبه أشاد رئيس الجمهورية بتجربة الشعب الفلسطيني وصموده على أرضه وإيمانه بقدرة الشعب الفلسطيني على تحقيق آماله وتطلعاته، مؤكدًا دعمه للحق الفلسطيني في العيش بحرية وكرامة أسوة بكل شعوب العالم الحرة.

وجمهورية تتارستان الروسية هي إحدى جمهوريات الاتحاد الروسي، وتعدّ أحد الأقاليم الستة المسلمة في روسيا وهي الشيشان وتتارستان ووقبارووا وبشقردز وداغستان وأوستيا الشمالية.

وتقع تتارستان على نهري كاما والفولغا، ويقطنها حوالي 4 ملايين نسمة ينحدرون من 173 مجموعة دينية أو عرقية أو ثقافية مختلفة بينهم نحو مليوني مسلم من التتار.