الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

"الخارجية": الاستيطان أكبر عملية تصعيد وإرهاب منظم

حجم الخط
الاستيطان
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن سرقة الأرض الفلسطينية وتعميق الاستيطان، هو أكبر عملية تصعيد للأوضاع على ساحة الصراع، وإرهاب منظم.

ورد ذلك في بيان، اليوم الخميس، أدانت فيه وزارة الخارجية ما وصفته بـ"حرب الاحتلال المفتوحة" ضد الوجود الفلسطيني في أمكان تواجده كافة.

وعدَّت الخارجية المواجهة المفتوحة ضد الفلسطينيين في القدس والمناطقة المصنفة "ج"، محاولة لفرض السيادة الإسرائيلية على تلك المناطق لتخصيصها كعمق استراتيجي للتوسع الاستيطاني.

وأكدت "الخارجية" أن الاحتلال ماضٍ ويسابق الزمن في إلغاء الوجود الفلسطيني في القدس والمناطق المصنفة "ج"، لتكريس مشروعه الاستعماري التوسعي على حساب أرض دولة فلسطين، في عملية ضم زاحفة للضفة الغربية المحتلة على مرأى ومسمع العالم أجمع.

ورأت أن ذلك يقوض أية فرصة لتجسيد دولة فلسطين بعاصمتها القدس، ويؤدي إلى إغلاق الباب نهائياً أمام أية فرصة للحديث عن إحياء عملية السلام والمفاوضات، والحلول السياسية للصراع.

وحملت وزارة الخارجية والمغتربين حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة والمباشرة، عن سياسة هدم المنازل والمنشآت الفلسطينية، ومطاردة أي شكل من أشكال الوجود الفلسطيني.

وشددت أن عمليات الملاحقة والمطاردة، إعلان إسرائيلي رسمي برفض أية مطالبات تتعلق بالعملية السلمية، واستبدالها بتكريس الاحتلال ونظام فصل عنصري إسرائيلي.

وطالبت "الخارجية" المجتمع الدولي احترام ما تبقى من مصداقيته، واتخاذ ما يلزم من إجراءات وعقوبات على دولة الاحتلال؛ لإجبارها على وقف الاستيطان وضم الضفة الغربية.