الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الصين تفرض عقوبات على أمريكيين

حجم الخط
الخارجية الصينية
بكين - وكالات

أعلنت وزارة الخارجية الصينية عن فرضها عقوبات على أمريكيين، لمشاركتهما في صفقة مخططة ‏بيع أسلحة لتايوان بقيمة 1.106 مليار دولار أمريكي في الثاني من شهر سبتمبر/ أيلول الجاري.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، ماو نينغ، في مؤتمر صحفي، إن بلادها فرضت عقوبات على رئيس شركة "رايثيون تكنولوجيز"، غريغوري جي. هايز، والرئيس التنفيذي لشركة "بوينغ" للدفاع والفضاء والأمن، ثيودور كولبرت الثالث، وذلك "دفاعا عن سيادة الصين ومصالحها الأمنية.

وشددت نينغ على أن "مبيعات الأسلحة الأمريكية إلى منطقة تايوان الصينية تنتهك بشكل خطير مبدأ "الصين الواحدة"، وأحكام البيانات الثلاثة المشتركة بين الصين وأمريكا، وخاصة بيان 17 أغسطس/ آب لعام 1982".

وجددت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الجمعة، مطلبها من الحكومة الأمريكية والأطراف المعنية على الالتزام بمبدأ "صين واحدة"، وأحكام البيانات الثلاثة المشتركة بين الصين وأمريكا، ووقف مبيعات الأسلحة لتايوا.

وأعلن الجيش الصيني، عن إطلاق مناورات في 4 أغسطس، في 6 مناطق من الحوض البحري حول جزيرة تايوان، ردا على زيارة أجرتها رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، إلى الجزيرة التي تعتبرها الصين جزءا لا يتجزأ من أراضيها.

وبالإضافة إلى المناورات العسكرية، فرضت بكين عقوبات ضد صندوقين تايوانيين، وعلى نانسي بيلوسي وعائلتها.

وعلقت بكين المفاوضات مع واشنطن حول المناخ، والتعاون في قضية المهاجرين غير الشرعيين، وبشأن المساعدة القانونية في القضايا الجنائية؛ بالإضافة إلى تجميد الاتصالات الدفاعية.