الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

بسبب بيعهما أسلحة لتايوان

الصين تفرض عقوبات على شركتين أمريكيتين

حجم الخط
الصين وأمريكا
بكين - وكالات

فرضت الصين، اليوم الخميس، عقوبات تجارية واستثمارية على شركتين أمريكيتين على خلفية بيعهما أسلحة إلى تايوان.

وأعلنت وزارة التجارة الصينية في بيان، أن شركتي "لوكهيد مارتن" و"رايثيون" الأمريكيتين ممنوعتان من استيراد البضائع إلى الصين أو القيام باستثمارات جديدة في البلاد.

وأوضحت الوزارة أن الشركتين تم إضافتهما إلى قائمة الشركات غير الموثوقة، التي تم حظر أنشطها بسبب احتمالية تهديدها للسيادة والأمن الوطني والإضرار بمصالح البلد التنموية.

وتعمل شركة لوكهيد مارتن بشكل رئيسي في الصناعات الجوية والأمن والأنظمة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات وصناعات الفضاء، بينما تختص شركة رايثيون في أنظمة الدفاع وتعد أكبر منتج للصواريخ الموجهة في العالم.

ولا تعترف الصين باستقلال تايوان وتعتبرها جزءا من الأراضي الصينية وترفض أية محاولات لانفصالها عنها، بالمقابل لا تعترف تايوان بحكومة بكين المركزية.

وتشهد العلاقات بين بكين وتايوان توترا منذ عام 1949، عندما سيطرت قوات يقودها "الحزب القومي" على تايوان بالقوة، عقب هزيمتها في الحرب الأهلية بالصين، وتدشين "الجمهورية الصينية" في الجزيرة.

ولا تعترف بكين باستقلال تايوان، وتعتبرها جزءًا من الأراضي الصينية، وترفض أية محاولات لسلخها عن الصين، وبالمقابل لا تعترف تايوان بحكومة بكين المركزية.