الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الصفدي: نعمل لتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة

حجم الخط
الصفدي
عمّان-وكالة سند للأنباء

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إن المملكة "ملتزمة بتحقيق سلام عادل وشامل بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس حل الدولتين على خطوط عام 1967".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، في واشنطن أمس وفق بيان للخارجية الأردنية.

وقال الصفدي: "ليس فقط نؤكد على ضرورة أن يبقى الأمل في قيام هذه الدولة، ولكننا نعمل من أجل تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو/ حزيران 1967، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل".

وأضاف: "إذا لم نتمكن من الوصول إلى هذا الحل لن يتحقق السلام الذي عملنا جميعاً مطولاً من أجله".

وتابع: "حل الدولتين يبقى السبيل الوحيد لحل الصراع، نحن مصممون على الاستمرار في العمل مع الولايات المتحدة التي لها دور رئيس، ومع شركائنا في المجتمع الدولي، والمنطقة لإيجاد آفاق سياسية للعودة إلى مفاوضات جادة لتحقيق السلام الذي عمل الجميع بشكل مكثف من أجله".

ولفت إلى "هناك إجراءات أحادية على الأرض تقوض حل الدولتين، وموقفنا واضح بأنه يجب وقف كل الإجراءات الإسرائيلية الحالية التي تقوض حل الدولتين بما في ذلك الاستيطان، ومصادرة الأراضي، والاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك".

وأردف الصفدي: "لمصلحة الجميع وقف هذه الإجراءات والحفاظ على فرص تحقيق السلام على أساس حل الدولتين لأن السلام هو حق لجميع دول المنطقة".

وتابع: "الفلسطينيون والأردنيون والإسرائيليون والجميع يدرك أن الوضع صعب جداً في الفترة الحالية، لكن لا نستطيع أن نتوقف عن العمل من أجل السلام".

من جانبه، قال وزير الخارجية الأمريكي إن "الأردن يواصل لعب دور رئيسٍ في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين".

وأضاف بلينكن أن ذلك يشمل "التزام الأردن المستمر بمواصلة العمل من أجل تحقيق سلام شامل وعادل ودائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين، على أساس حل الدولتين".