الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"بكيرات": أهالي القدس متمسكون بالمناهج التعليمية

حجم الخط
الشيخ ناجح بكيرات
القدس - وكالة سند للأنباء

قال رئيس أكاديمية الأقصى للوقف والتراث الشيخ ناجح بكيرات، إن أهالي القدس متسمكين بالمناهج التعليمية وسيبقون حاملين للهوية الفلسطينية، رغم مخططات الاحتلال الرامية إلى أسرلة العملية التعليمية.

وأكد "بكيرات" على ثبات الفلسطينيين أمام مخططات الاحتلال التي بدأت منذ عام 1967، عندما أردات تغيير كافة المناهج والسيطرة على العملية التعليمية في القدس.

وأرجع "بكيرات" "تدهور" الأوضاع التعليمية في القدس، إلى اتفاقية أوسلو، إضافة إلى إغلاق الاحتلال معظم الجامعات الفلسطينية مع بداية انتفاضة الأقصى.

وأوضح أن الواقع الجديد تركز في ثلاثة مسارات، الأول يتعلق بتغيير المناهج الفلسطينية والثاني تعيين معلمين ومدراء لا يتمتعون بقدر عالي من الوطنية والانتماء لفلسطين، والثالث بناء مدارس كثيرة لاستيعاب الكم الكبير من طلبة القدس، لتطبيق سياساته الاحتلالية التعليمية.

وفي وقت سابق اليوم، نظم عددٌ من المقدسيين وقفة احتجاجية؛ رفضاً لانتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الطلبة، ومحاولاتها أسرلة المنظومة التعليمية.

ورفع المشاركون في الوقفة شعارات عدة، طالبوا فيها بوقف استهداف الاحتلال للمنهاج الفلسطيني، ومحاولة تعميم منهاج محرف، إلى جانب ضرورة ضمان الأمن والأمان لجميع الطلبة.

وبدأت ما تسمى بوزارة المعارف الإسرائيلية مؤخرا بالتضييق على المدارس الخاصة والأهلية في مدينة القدس، سعيًا لإخضاعها لقراراتها، كما فرضت عليها شروطاً للحصول على تمويل.

ومنعت سلطات الاحتلال تلك المدارس من تنظيم وإقامة أي مظاهر وطنية، مثل رفع العلم الفلسطيني، أو تعليم الطلبة أغاني تراثية ووطنية.