الساعة 00:00 م
الأحد 12 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

المقدسيون يردون بالمقاومة والرباط..

"بكيرات": الاحتلال يسعى لاقتلاع أهل القدس منذ احتلالها

حجم الخط
ناجح بكيرات
القدس - وكالة سند للأنباء

قال رئيس أكاديمية الأقصى للوقف والتراث، ناجح بكيرات، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي خططت منذ بداية احتلالها القدس لاقتلاع سكانها، في محاولة لتجفيف وجودهم وفرض واقع جديد بالاستيطان وتوسيع مصادرة الأراضي.

وأكد "بكيرات" أن المقدسيين يردون على مخططات الاحتلال بالمقاومة والرباط، متعهدين أن يكونوا وقودًا وحراساً للمقدسات.

وأوضح "بكيرات" أن تشبث المقدسيين بمنازلهم وأراضيهم في أحياء الشيخ جراح وسلوان وجبل المكبر وغيرها من البلدات المقدسية، دليل على الصمود الذي ينم عن قوة وتمسك بميراث الأنبياء.

وتابع: "علينا أن نعمّق الفهم المعرفي عن القدس لدى أجيالنا، وأن حفاظه على المدينة يعني حفاظه على القضية بأكملها".

وشدد أن الصراع مستمر بين الحق والباطل، مؤكداً أن الغلبة لأصحاب الأرض رغم سعي الاحتلال لكسب مزيد من الوقت.

وفي 12 مارس/ أذار الجاري، صادقت "اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء" الإسرائيلية على مخطط بناء 730 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "بسغات زئيف" في القدس على مساحة بناء إجمالية تبلغ نحو 70 دونمًا.

بينما صادقت اللجنة في الخامس من يناير/كانون الثاني المنقضي على خمس مخططات جديدة، لبناء 3,557 وحدة استيطانية في مدينة القدس.

وفيما يتعلق بالصلاة في المسجد الأقصى المبارك، يستعد آلاف المقدسيين للمشاركة في إحياء صلاة فجر الجمعة القادم في "الأقصى" تحت شعار "يوم الأرض"، تزامنًا مع إحياء الذكرى الـ 46 ليوم الأرض الفلسطيني.

ويشارك المقدسيون بشكل فاعل في أداء الصلاة في "الأقصى"؛ استجابة لدعوات المشاركة في حملة "الفجر العظيم"، للتأكيد على تمسكهم بحقهم في المسجد وإفشال مخططات الاحتلال التهويدية وأطماع المستوطنين.

وعادت "الفجر العظيم" مع بدايات عام 2022 إلى واجهة المبادرات الشعبية المقدسية التي تمثل تجمعًا شعبيًا أسبوعيًا كبيرًا في قلب المسجد الأقصى.