الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بكيرات: القدس بوصلة أهل القضية الفلسطينية

حجم الخط
الشيخ ناجح بكيرات.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

قال الشيخ ناجح بكيرات؛ نائب رئيس أوقاف القدس، إن كل محاولات الاحتلال الإسرائيلي لإرسال المقتحمين إلى أبواب الأقصى المبارك "لن تحبط المقدسيين وتردعهم عن حماية مقدساتهم".

وشدد بكيرات في تصريحات صحفية اليوم السبت، على أن "القدس ستبقى دائمًا البوصلة التي تجمع أهل الإسلام وأهل القضية الفلسطينية".

ونبه إلى أن "الاحتلال منذ ثورة البراق حتى اليوم، وهو يمارس ذات الانتهاكات بحق الفلسطينيين والمقدسات".

وأضاف: "في ثورة البراق حاول الاحتلال السيطرة على المنطقة الشرقية (من المسجد الأقصى)، لكنه صُدم باستبسال الفلسطينيين بردعهم، واليوم وبعد 93 عامًا يواصل الاحتلال محاولاته ويفشل أمام صمود المقدسيين وإرادتهم".

وتابع: "الاحتلال يريد أن يحقق الحلم الصهيوني، وذلك الخيال الذي رسمه في كتاب أحلام اليقظة، لإنهاء الوجود الفلسطيني بالمسجد الأقصى المبارك".

وبيّن "بكيرات": "نحن أمام واقع الاستفادة من الزمن وتغيير القداسة وسرقة القدس من عاصمة لفلسطين إلى عاصمة لمشروع الدولة اليهودية".

ونوه إلى أن مسؤولية الحفاظ على المسجد الأقصى وحمايته "مسؤولية الأمة الإسلامية بأكملها".

واستطرد: "الأقصى سيمر ببضع سنوات عجاف، إلا أننا مؤمنون أن 100 عام من الفشل الصهيوني لن يتحقق في هذه السنوات القليلة القادمة، وكلنا أمل أن النصر قادم بإذن الله".

وتواصلت الدعوات المقدسية، للاعتكاف وشد الرحال إلى المسجد الأقصى خلال العشر الأوائل من ذي الحجة، لحمايته من مخططات التقسيم والتهويد.

وأكدت الدعوات على ضرورة شد الرحال إلى "الأقصى" والرباط فيه والاعتكاف طيلة أيام العشر الأوائل من ذي الحجة، بدءًا من يوم الاثنين المقبل، الموافق 19 حزيران/ يونيو الجاري.

وتتواصل الدعوات الفلسطينية لمواجهة مشروع القانون، الذي قدمه عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود عميت هليفي لتقسيم المسجد الأقصى المبارك.