الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

مستوطنون يستعدون لإقامة حفل تأبين بـ"الأقصى" ظهر اليوم

حجم الخط
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
القدس - وكالة سند للأنباء

تستعد جماعات الهيكل المزعوم، ظهر اليوم الأحد، لإقامة حفل تأبين لأحد قتلاهم، داخل المسجد الأقصى المبارك.

وأشارت الدعوات التي أطلقها المستوطنون صباح اليوم، إلى نيتهم إقامة حفل التأبين داخل المسجد الأقصى عند الساعة 1:30 ظهر اليوم، للمتطرف "إيمس" الذي قتل عام 2010 بعملية في الخليل.

وفي 31 أغسطس/ آب 2010 قتل "إيمس" في عملية نفذتها كتائب القسام، بالقرب من مفترق بني نعيم بالخليل، أسفرت عن مقتل أربعة مستوطنين من سكان مستوطنة "بيت حجاي" المقامة على أراضي الفلسطينيين.

وتأتي خطوة المستوطنين لإقامة حفل تأبين لأحد قتلاهم داخل "الأقصى"، بالتزامن مع تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد والاستعدادات لأكبر اقتحام في الـ26 و27 من الشهر الجاري.

ومن المقرر أن تشهد الفترة القادمة انطلاق موجة من العدوان على المسجد الأقصى من اقتحامات ونفخ في البوق، والرقص واستباحة المسجد سعيا لتهويده بشكل كامل.

ووفق مخططات الاحتلال، تسعى "جماعات الهيكل" خلال 26 و27 من سبتمبر/أيلول الجاري، بـما يسمى "رأس السنة العبرية"، إلى نفخ البوق عدة مرات في المسجد الأقصى المبارك.

وفي يوم الأربعاء الموافق 5 أكتوبر/تشرين الأول، سيصادف ما يسمى "عيد الغفران"، الذي يشمل محاكاة طقوس "قربان الغفران" في "الأقصى"، وهو ما تم بالفعل دون أدوات في العام الماضي.

وستشهد الأيام من الاثنين 10-10 وحتى الاثنين 17-10-2022 ما يسمى "عيد العُرُش" التوراتي، ويحرص المستوطنون خلاله على إدخال القرابين النباتية إلى الأقصى، وهي أغصان الصفصاف وسعف النخيل وثمار الحمضيات وغيرها.