الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاص بالفيديو بمشاركة عناصر "القسام" و"السرايا" و"شهداء الأقصى".. حفل تأبين شهداء جنين

حجم الخط
حفل تأبين شهداء مخيم جنين
جنين - وكالة سند للأنباء

نظمت القوى الوطنية والإسلامية في مخيم جنين، مساء اليوم الأربعاء، حفل تأبين لشهداء المخيم، بحضور عدد من عناصر المقاومة التابعة لفصائل المقاومة الفلسطينية.

وشاركت حشود كبيرة بالمخيم في حفل التأبين، في حين تواجد عشرات المقاتلين والمقاومين من فصائل مختلفة، رفعوا صور شهداء المخيم.

وشمل الحفل تأبين الشهداء "محمد السعدي، نعيم الزبيدي، عطا الشلبي، صدقي زكارنة، طارق الدمج، جنى زكارنة، محمد حوشية، فؤاد عابد، والشقيقين جواد وظافر الريماوي".

وتخلل المهرجان عددًا من كلمات فصائل المقاومة الفلسطينية "كتائب القسام، شهداء الأقصى، وسرايا القدس".

كتائب القسام..

قال المتحدث باسم "القسام" في كلمته: "من أرض معركة النزال من أرض مخيم الوحدة الوطنية نرسل السلام والتحية لجميع شهدائنا الأبطال، سلام على محمد الضيف قائد الأركان وسيد الميدان".

وأضاف: "نقف اليوم تحية إجلال وإكبار للشهداء، الذين وهبوا أنفسهم وأموالهم فداء لله وللوطن"، مُشددًا "أن المقاومة ستبقى وفية لدماء الشهداء، وتسير على دربهم حتى تحقيق النصر أو الشهادة.

وتابع: "لإخواننا في مجموعات عرين الأسود، نرسل لكم سلامنا وتحياتنا ونقول لكم ابقوا على عهد الشهداء".

وفي السياق، قالت كتائب القسام في تصريحات صحفية على هامش حفل التأبين، إن "أي اقتحام إسرائيلي لمخيم جنين سيتصدى له كافة المـقاومين بالرصاص والعبوات المتفجرة".

كتائب شهداء الأقصى..

وألقى المتحدث باسم "شهداء الأقصى" كلمةً على لسان الأسير زكريا الزبيدي، أكد فيها أن "المقاومة لم تتوانَى عن خدمة شعبها، إذ شكّلت نموذجًا في معاني الانتماء للوطن والتضحية في سبيل الله".

ودعا الشعب الفلسطيني لانتظار ما يسره ويشفي صدره من أفعال المقاومة، وما يرفع رأسه عاليا، وقال: "المقاومة تُدرك ما تقول وكيف تقول تمامًا لأنها تتقن ما تفعل وكيف ومتى تفعل".

سرايا القدس..

من جهته أعلن المتحدث باسم سرايا القدس – كتيبة جنين، مسؤولية كتيبته عن عملية إطلاق النار تجاه معسكر سالم العسكري، والتي أسماها "عملية الشهداء"، والتي نفذها المقاتلون، ظهر اليوم الأربعاء؛ ردًّا على جرائم الاحتلال.

وقال إن مجاهدي سرايا القدس خاضوا اشتباكًا مسلحًا مع جنود الاحتلال الإسرائيلي في معسكر سالم العسكري، في وضح النهار، مُشيرًا إلى أن المقاومين انسحبوا من المكان بسلام.