الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الإمارات "قلقة" من استمرار مواجهات عدن

حجم الخط
عبد الله بن زايد آل نهيان.jpg
أبو ظبي - وكالات

أعربت الإمارات العربية المتحدة عن "بالغ قلقها" إزاء استمرار المواجهات المسلحة في عدن. داعية إلى التهدئة وعدم التصعيد والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين اليمنيين.

وأكد وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، ضرورة تركيز جهود جميع الأطراف على الجبهة الأساسية و"مواجهة مليشيا الحوثي الانقلابية والجماعات الإرهابية الأخرى والقضاء عليها".

ودعا إلى "حوار مسؤول وجاد من أجل إنهاء الخلافات، والعمل على وحدة الصف في هذه المرحلة الدقيقة، والحفاظ على الأمن والاستقرار".

وقال إن "دولة الإمارات، وكشريك فاعل في التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، تبذل كافة الجهود للتهدئة وعدم التصعيد في عدن".

ونوه إلى أن الإمارات "تحث على حشد الجهود تجاه التصدي للانقلاب الحوثي وتداعياته".

وأضاف: "من الضروري، ولصعوبة الموقف، أن يبذل المبعوث الأممي مارتن غريفيث جهوده في الضغط لإنهاء التصعيد الكبير الذي تشهده مدينة عدن".

وأردف: "الاقتتال الحالي له تداعيات سلبية على الجهود الأممية التي تسعى جاهدة لتحقيق الأمن والاستقرار عبر المسار السياسي والحوار والمفاوضات".

يذكر أن اشتباكات عنيفة على مقربة من القصر الجمهوري في عدن اندلعت مؤخرًا بين قوات الحزام الأمني الموالية للمجلس الجنوبي الانتقالي، وقوات الحماية الرئاسية التابعة للحكومة المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية.

وكانت الحكومة اليمنية الشرعية حملت المجلس الانتقالي الجنوبي مسؤولية التصعيد المسلح في العاصمة المؤقتة عدن.

وشددت على أنه يترتب على التصعيد نتائج وعواقب وخيمة تهدد أمن وسلامة المواطنين والأمن والاستقرار بشكل عام.