الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

قطر تستنكر اقتحامات الاحتلال ومستوطنيه للمسجد الأقصى

حجم الخط
اقتحامات
الدوحة - وكالات

استنكرت قطر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه المسجد الأقصى المبارك، معتبرةً ذلك انتهاكاً للقانون الدولي واستفزاز لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم.

وحذَّرت وزارة الخارجية القطرية في بيان اليوم، من محاولات الاحتلال الإسرائيلي الممنهجة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني للمسجد الأقصى، والتي ستؤدي إلى تفجير الأوضاع وتجدد أعمال العنف.

وحثت المجتمع الدولي على التحرك العاجل لوقف اعتداءات الاحتلال المتكررة بحق الشعب الفلسطيني.

في حين جدَّدت الخارجية القطرية تأكيدَ موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وإقامة دولته المستقلة.

واليوم، اقتحم 339 مستوطنًا باحات المسجد الأقصى المبارك، على شكل 14 مجموعة بفترتي الاقتحام الصباحية والمسائية، بعد تأمين الحماية لهم من قبل شرطة الاحتلال والقوات الخاصة المسلحة التابعة لها.

وأمس الأحد، اقتحم 439 مستوطناً باحات المسجد الأقصى على شكل مجموعات في الفترتين الصباحية والمسائية من جهة "باب المغاربة".

ومن المقرر أن تشهد الفترة القادمة انطلاق موجة عاتية من العدوان الاستيطاني على المسجد الأقصى من اقتحامات ونفخ في البوق، والرقص واستباحة المسجد سعيا لتهويده بشكل كامل وفرض واقع جديد فيه.

وسيصادف يوم الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول 2022 ما يسمى "عيد الغفران العبري"، ويشمل محاكاة طقوس "قربان الغفران" في "الأقصى"، وهو ما تم بالفعل دون أدوات في العام الماضي.